|


الليدر المغربي يوجه رسالة قبل ديربي العروس

الأحمدي: يا اتحاديون.. انسوا الدوري

حوار: أمل إسماعيل 2022.02.25 | 11:54 pm

يلقبونه بـ “الليدر” وأحيانًا بـ “قاطع الطرق”، بعدما سجل حضورًا لافتًا مع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، قبل أن يغادره بداعي الإصابة في النافذة الشتوية الأخيرة.المغربي كريم الأحمدي تعهد بالعودة من أجل مشاركة الاتحاديين فرحة التتويج باللقب، الذي بات قريبًا ـ حسب قوله ـ، عادًا أن قوة الاتحاد بجماهيره الوفية التي لم ولن يرى مثلها طوال مسيرته الكروية. الأحمدي لمست أقدامه الكرة للمرة الأولى في شرق هولندا، ليبدأ مسيرته الكروية ويسجل اسمه في قائمة نجوم الكرة في القارة الإفريقية مع منتخب بلاده المغرب، حيث شارك في ثلاث بطولات إفريقية، إضافة إلى قيادته المغرب للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018، قبل أن يعتزل اللعب دوليًّا عام 2019. كريم تحدث لـ«الرياضية» قبل مواجهة ديربي العروس بين فريق الاتحاد الأول لكرة القدم والأهلي في الجولة 22 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين اليوم.
01
تتجه الأنظار اليوم إلى ديربي جدة بين فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الأهلي، ماذا تقول لزملائك في البيت الأصفر؟

أنصحهم بالتفكير في المباراة الحالية ونسيان المباريات المتبقية من الدوري، والتركيز على الفوز وحصد النقاط الثلاث فقط، خاصة أن المباراة أمام الأهلي من أهم المباريات.
02
الاتحاد يدخل الديربي في صدارة الترتيب، هل يمكن له الفوز وتعزيز حظوظه في تحقيق لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
نعم، الاتحاد حاليًا متصدر دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ولديه فرصة كبيرة للفوز بالدوري، والفريق يقدم مباريات جيدة بأداء ممتاز، والمهم ألا يخسر أي مباراة، وهو قريب من نيل اللقب.
03
هل ترك خروج سعود عبد الحميد وعبد الإله المالكي من الاتحاد أثرًا على الفريق؟
نعم، هما لاعبان دوليان مهمان جدًّا، إذ قدَّما عملًا جيدًا جدًّا مع الفريق في الدوري، وساعدا الفريق على تصدر الدوري وتقدم الترتيب في الأشهر الستة الأولى من الدوري، وسنشتاق لهما، ولكن الفريق يملك عناصر مميزة وقوية قادرة على التعويض.
04
مَن أفضل بديل لك في الاتحاد لاعب سعودي شاب أم محترف أجنبي؟
الاتحاد يملك لاعبين جيدين في خط الوسط مثل خالد السميري وعوض الناشري، أيضًا البرتغالي أندريه فيليبي لاعب ممتاز، وأظن إن شاء الله أنهم قادرون على تعويض مكاني.
05
مَن المنافس الأقوى لفريق الاتحاد الموسم الجاري؟
لا ننظر لها من زاوية من المنافس الأقوى الاتحاد، الفريق لا يفكر بمن ينافسه، بل يفكر كيف يفوز فقط، كما أن كل أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين منافسون أقوياء على الدوري، وهناك أندية كثيرة تنافس على المركز الأول مثل النصر والشباب والهلال.
06
ما علاقتك بالجماهير الاتحادية أو كما يطلق عليها “المدرج الذهبي”؟
الشيء الوحيد الذي أستطيع أن أقوله إن الجماهير الاتحادية رائعة، ولم أرَ طوال حياتي الكروية مثل جماهير الاتحاد، وقفوا مع فريقهم في أسوأ حالاته، حتى عندما تراجع مستواه كانوا أوفياءً ولم يتركوا الفريق أبدًا، لهذا جماهير الاتحاد في قلبي ولن أنساهم.
07
كيف ترى الدوري السعودي مقارنة بالدوريات الأخرى؟
بالنسبة لي الدوري السعودي دوري قوي جدًّا، وهناك لاعبون سعوديون ممتازون، كما أن كل فريق في الدوري يملك 7 أجانب، وهذا يجعل الدوري أصعب وأكثر متعة، والأندية السعودية منافسة آسيويًّا، وتحقيق نادٍ سعودي لقب آسيا دليل على قوة الدوري السعودي.
08
على الجانب الخاص، كيف كنت تقضي وقتك في جدة؟
جدة مدينة جميلة جدًّا، وأنا أخطط لزيارتها كثيرًا، ولكن سأكون صريحًا معك، أنا شخص أفضل الجلوس في المنزل ولا أخرج إلا للتمرين مباشرة، أقضي معظم وقتي في المنزل وأستمتع برفقة الأهل والأصدقاء.
09
كيف تقيّم فترتك الماضية؟
كانت فترة جيدة جدًّا، وأجرينا عملًا جيدًا، وللأسف إصابتي في اللحظة الأخيرة جعلت الموضوع صعبًا لي وللنادي، والحمد لله النادي استقطب أسماءً قوية ومميزة، وجميعها قادرة على العمل والعطاء. وإن شاء الله الدوري اتحادي وسأحرص على الحضور والتتويج مع الفريق بلقب الدوري.
10
مَن أفضل لاعب مغربي في الدوري السعودي؟
هناك الكثير من اللاعبين المغاربة الجيدين، الذين لعبوا في الدوري السعودي سواء بالحاضر أو الماضي، ولا أستطيع ذكر اسم لاعب، ولكن من وجهة نظري الشخصية فإن عبد الرزاق حمد الله هو أفضل لاعب مغربي بالنسبة لي، والأشياء التي يصنعها مع فريقه قوية، وهو لاعب مؤثر في أي فريق ويسجل كل أسبوع.
11
ما الاختلاف بين اللاعب الآسيوي والإفريقي؟
لا أعلم، أتوقع الفرق الوحيد هو أن أغلب اللاعبين في قارة إفريقيا يلعبون في الدوريات الأوروبية على عكس الآسيوي، ولكن اللاعبين في قارة آسيا قادرون على اللعب في الدوريات الأوروبية ويتمتعون بمستويات جيدة جدًّا، وتحديدًا اللاعب السعودي قادر على اللعب في الدوري الأوروبي.