|


مساعد العبدلي
مشاهدات من الملاعب
2023-01-28
- من وجهة نظر شخصية أعتقد أن كل فرق دوري (روشن) توفقت في تعاقداتها مع حراس المرمى، إذ إن الحراس الأجانب هم الأبرز في (كل) فرق الدوري.
- مثلما نقوم بدورنا كنقاد إعلاميين يقوم الزملاء المعلقون بدورهم المهم جدًا في التعليق على المباريات، ومثلما لا تكون مباراة دون حكم فمن الصعب متابعة مباراة دون معلق رياضي.
- أتمنى أن يتقبل الزملاء المعلقون الرياضيون أي انتقاد يوجه لهم من الزملاء النقاد من أجل (الارتقاء) بمستوى المعلق السعودي.. يعيب على المعلق السعودي (كثرة) الحديث خلال تعليقه ما يجعله عرضة (للخروج) عن المباراة وربما تقديم بعض المعلومات (غير) الصحيحة.. أقول للزملاء المعلقين.. خير الكلام ما قل ودل.
- وللحكام السعوديين (الأعزاء) كلمة من أجل (تعزيز) الثقة فيهم من قبل (كل) أضلاع كرة القدم أقول لهم (كمحب) ضاعفوا من ثقتكم في أنفسكم عند اتخاذ القرار ولا تسمحوا (بتجمهر) اللاعبين حولكم، وأخيرًا (اختصروا) الوقت عند متابعة أي حالة عبر تقنية الفيديو.
- لا أنسى الإشادة بعمل لجنة الحكام خاصة من خلال تقديمها لبعض الحكام السعوديين الذين أثبتوا حضورًا جيدًا هذا الموسم خلال (كثير) من مباريات دوري الدرجة الأولى (دوري يلو) أو (بعض) مباريات دوري المحترفين (دوري روشن)، وأذكر تحديدًا محمد أبو شقارة ومحمد الدقاش وآخرين غيرهم أتمنى لهم المزيد من التوفيق والنجاح في (إعادة) ثقتنا في الحكم السعودي.
- نجح فريق كرة القدم بنادي الخليج في أن يكون (أكثر) الفرق (استفادة) من (تغيير) قائمة المحترفين الأجانب خلال الفترة الشتوية.. التعاقد من المحترف البرتغالي (المتميز) فابيو مارتينيز (ساهم) في حصول الخليج على 9 متتالية (قد) تساهم في بقاء الفريق في دوري المحترفين لموسم آخر.
- يظهر فراس البريكان لاعبًا سعوديًا (وحيدًا) في قائمة (أول) خمسة هدافين لدوري روشن حتى الآن برصيد 7 وسط مجموعة من المحترفين الأجانب، وهذا أمر يسجل للنجم السعودي البريكان يستحق عليه الإشادة.
- هل خسر النصراويون فراس؟ ولم يقيموه (فنيًا) بشكل جيد؟ أم أن فراس لا يجيد اللعب تحت الضغوط الجماهيرية والإعلامية ولذلك برز بقميص الفتح؟ ربما يدفع النصراويون ذات يوم الملايين لاستعادة لاعب غادرهم المجان.
- بدأ الروماني ميريل رادوي مشواره مع فريق الطائي (مدربًا) وربما يبدأ (كغيره) مشوار التدريب والتنقل في (كل) دول الخليج.. رادوي (كلاعب) تنقل في ملاعب الخليج بين أندية الهلال السعودي والعين الإماراتي وشباب أهلي دبي الإماراتي والعربي القطري.