|


اليوم.. الأهلي في مهمة حسم الصعود

الأحساء – الرياضية 2023.05.02 | 06:55 pm

تبدو الفرصة سانحة أمام فريق الأهلي الأول لكرة القدم، في حسم الصعود رسمياً إلى دوري روشن السعودي، عندما يحل ضيفاً على هجر، الأربعاء، في ملعب الأخير بالأحساء، ضمن منافسات الجولة 30 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
ويحتل الفريق الأهلاوي المركز الثاني برصيد 62 نقطة، وفي حال فوزه على هجر فإنه سيصل إلى النقطة 65 التي تعني حجز أول مقاعد الصعود قبل 4 جولات من النهاية، دون النظر إلى باقي نتائج المنافسين خصوصاً الفيصلي صاحب المركز الخامس الذي يملك 50 نقطة وتبقت له 15 نقطة متاحة من 5 مباريات، حيث إن فوز «عنابي سدير» بجميع مواجهاته المتبقية سيرفع رصيده إلى 65 وبالتالي التساوي مع الأهلي في عدد النقاط حال فوزه على هجر، لكن الفريق الجداوي يتفوق عليه بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة بعد أن فاز عليه 2-1 في الدور الأول وتعادل مع 2-2 في الدور الثاني.
ويمر الفريق الغربي بأفضل فتراته، إذ لم يعرف طعم الخسارة في آخر 4 جولات «3 انتصارات وتعادل»، ويعول الجنوب إفريقي بيستو موسيماني مدرب الفريق على الحالة المعنوية الجيدة لتكرار نتيجة مباراة الدور الأول عندما كسب هجر بنتيجة 3-1.
في المقابل، يتطلع هجر صاحب المركز الـ11 برصيد 36 نقطة إلى تحقيق انتصاره الثاني توالياً، وتعزيز موقعه في المناطق الدافئة.
وتشهد الجولة 30 مباراتين أيضاً، الأربعاء، حيث يحل العين صاحب المركز الـ14 برصيد 33 نقطة ضيفاً على الشعلة متذيل الترتيب الذي تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية، ويستضيف العربي السادس بـ42 نقطة نظيره الجبلين التاسع بـ37 نقطة.