|


إبراهيم بكري
نجاحات عظيمة
2023-05-19
الرياضة بوصفها علمًا، لا تختلف عن العلوم الإنسانية الأخرى من ناحية ارتباطها بالنظريات العلمية، التي تسهم في تطورها، وتجويد عملها.
ومن أجل ضمان مواكبة الرياضة السعودية، من الناحية الإدارية، المجالات الأخرى التي تميَّزت بنجاحاتها، يجب أن نؤمن بأهمية القيادة الرياضية في المنظمات على مختلف الأصعدة، من وزارة الرياضة إلى الأندية الرياضية.
سأخصِّص هذه الزاوية كل يوم جمعة لتسليط الضوء على علم الإدارة الرياضية، وقيادة المنظمات الرياضية.
اليوم سأتحدث عن كتاب “نجاحات عظيمة يومية” لستيفن كوفي من موقع “مقهى الكتاب”.
يقول المؤلف: التفاؤل هو الصفة الرئيسة التي يتميَّز بها الناس الناجحون، فهم يركزون على الفرص المتاحة أمامهم بدلًا من التركيز على العقبات التي تواجههم. إذا كنت تريد أن تتغيَّر، فعليك أن تبدأ بتغيير نمط تفكيرك، فنحن نبدأ بالأفكار، وننتهي بالأفعال. الشخص الناجح هو مَن يتمتع بالتوازن، فهو يعرف كيف يوازن بين عمله وحياته الشخصية، ويحرص على تحسين جودة حياته بشكل عام. النجاح ليس بالأمر البسيط ولا يأتي بشكل فوري، إنه نتيجة لتكرار الأفعال الصحيحة، وتطبيق الأفكار الإيجابية بانتظام. لا يوجد مفتاحٌ سحري لتحقيق النجاح، فالنجاح يتطلب العمل الجاد، والاستمرارية والتفاني في تحقيق الأهداف.
يشعر الناس الناجحون بالحماس والعاطفة تجاه ما يفعلون، فهم يعتقدون بشكل قوي في أنفسهم وفي قدرتهم على تحقيق النجاح.
علينا أن نعترف بأن الأخطاء والفشل جزءٌ من العملية التي تؤدي إلى التحسين، فهي تساعدنا على التعلم والنمو، وتجعلنا أقوى في المستقبل”.
لا يبقى إلا أن أقول:
الثقة بالنفس، هي المفتاح الرئيس لتحقيق النجاح في الحياة، فعندما تكون واثقًا بنفسك، تستطيع تحقيق أي شيء تريده.
للحصول على النتائج التي تريدها في الحياة عليك أن تركز على الأشياء التي يمكنك التحكم بها، وأن تتجاهل الأشياء التي لا يمكنك التحكم بها.
‏‏التفاني والعمل الجاد مفتاحان لتحقيق النجاح، فلا يمكن أن تحققه إذا كنت تعمل بشكل عشوائي، أو غير منظم.
هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا “الرياضية”.. وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرًا.