|


الأخضر يخسر ثاني تجارب نيوكاسل

نيوكاسل - الفرنسية 2023.09.12 | 09:30 pm

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمام نظيره الكوري الجنوبي «0-1»، على ملعب سانت جيمس بارك، الثلاثاء، في ختام معسكره التحضيري الذي احتضنته مدينة نيوكاسل الإنجليزية، استعداداً لنهائيات كأس آسيا 2024 المقرّرة في قطر.
وهي الخسارة الثانية للإيطالي روبرتو مانشيني بعد توليه مهمة تدريب الأخضر، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد، حيث خسر التجربة الأولى أمام كوستاريكا (1-3) على الملعب ذاته قبل أيام.
وسجل المنتخب الكوري الجنوبي هدف المباراة الوحيد بواسطة تشو كيو الذي استغل خطاءً دفاعياً وسدد كرة رأسية داخل الشباك عند الدقيقة 32.
وظهر الأخضر بفرصة للتسجيل من أقدام عبدالله الحمدان، الذي علت تسديدته من مشارف منطقة الجزاء مرمى الحارس الكوري الجنوبي بعد مرور 17 دقيقة، ولم تمض سوى دقيقتين ليسدد ناصر الدوسري كرة من ضربة ثابتة تمكن كيم سيونج جو الحارس من السيطرة عليها.
ورد الكوري الجنوبي بواسطة قائده سون هيونج من تسديدة انتهت بين يدي محمد العويس الحارس، قبل أن يسجل تشو كيو المهاجم الكوري الجنوبي الهدف الأول عند الدقيقة 32.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، أجرى الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب الأخضر، تبديلًا بخروج عبدالرحمن غريب ودخول فراس البريكان لتنشيط الجانب الهجومي.
وأنقذ العويس مرمى الأخضر من 3 محاولات للمنتخب الكوري، لم تخلو من خطورة.
وأجرى المدرب الإيطالي عدداً من التبديلات بدخول أحمد بامسعود وسلطان الغنام وعبدالعزيز البيشي وعبدالإله العمري، ليتحسن الأداء في آخر ربع ساعة من الوقت الأصلي، وكان الأخضر قريب من إدراك التعادل في أكثر من فرصة، لكن الدفاع الكوري وحارسه تصديا لمحاولات الأخضر.