|


مساعد العبدلي
نحلم لنحقق
2023-09-23
ـ عندما نذهب في نوم عميق (قد) تصادفنا بعض الأحلام التي (نتمنى) أن تتحقق على أرض الواقع، بل إن هناك ما يسمى (أحلام اليقظة) وهي أن الإنسان (يحلم ويتمنى) تحقيق بعض الأماني.
ـ لا رسوم على الأحلام، بل هي (مجانية) ومن (حق) أي إنسان أن يحلم (لكن) ليس عليه أن (يطالب) بتحقيق تلك الأحلام ما لم (يبادر) بنفسه ويكون يتمتع (بالثقة والقدرة والإمكانات) اللازمة لتحقيق الأحلام.
ـ هناك (أحلام) من نوع آخر وهي (أحلام الشعوب) وهي كذلك أمر (مشروع) ومن حق الشعوب أن تحلم (لكن) عليها ألا تنتظر (تحقيق) الأحلام طالما ليس لديها قيادة سياسية (محنكة وملهمة) تضع مصلحة الشعب (أولًا) وتعمل من أجل تحقيق أحلام شعبها، وهو ما يحدث معنا كشعب سعودي (تحققت) لنا الكثير من الأحلام (وما زالت) هناك أحلام (تتحقق) وبالتأكيد (ستتحقق) مستقلًا الكثير من الأحلام طالما أننا نعيش تحت ظل هذه القيادة الحكيمة الكريمة التي جعلت (سعادة ورفاهية) الشعب السعودي تأتي (أولًا).
ـ جودة الحياة (Quality of life) كان مصطلحًا أطلقته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ووضعت لتحقيقه 11 معيارًا هي (الوظيفة والدخل والسكن والأمان والصحة والبيئة والتعليم والتوازن بين الحياة والعمل والرضا في الحياة والمشاركة في الحياة المدنية والتفاعل الاجتماعي).
ـ جودة الحياة هي رفاهية وسعادة المواطن والمقيم من خلال تحقيق (أو السعي لتحقيق) المعايير الأحد عشر التي هي في أصلًا عبارة عن (أحلام) للمواطن ومعه المقيم على هذه الأرض الطيبة في ظل قيادة (تسعى) بكل قدراتها لتحقيق هذه (الأحلام) ومن ثم رفاهية المواطن وسعادته (جودة الحياة).
ـ نحلم ونحقق هو شعار اليوم الوطني الذي احتفلنا به بالأمس، وتعودنا أن نحتفل بهذا اليوم طيلة أيام السنة، لأننا ننتمي لوطن يستحق منا أن نحتفل به وله وطن حقق ويحقق لنا (من خلال قيادته الحكيمة الوفية الكريمة) كل معاني الرفاهية (وجودة الحياة).
ـ قيادة أكدت وتؤكد لنا أن علينا أن (نحلم) وأنها (أي القيادة) قادرة (بتكاتفنا معها) أن تحقق لنا كل أحلامنا مهما (ارتفع) سقف الحلم والطموح.