|


إبراهيم بكري
استثمر في نفسك
2023-11-02
الرياضة بوصفها علمًا لا تختلف عن العلوم الإنسانية الأخرى من ناحية ارتباطها بالنظريات العلمية، التي تسهم في تطورها وتجويد عملها.
ومن أجل ضمان مواكبة الرياضة السعودية، من الناحية الإدارية، المجالات الأخرى، التي تميَّزت بنجاحاتها، يجب أن نؤمن بأهمية القيادة الرياضية في المنظمات على مختلف الأصعدة، من وزارة الرياضة إلى الأندية الرياضية.
سأخصِّص هذه الزاوية كل يوم جمعة لتسليط الضوء على علم الإدارة الرياضية وقيادة المنظمات الرياضية.
واليوم سأتحدث عن ملخص كتاب “النمو الشخصي: استثمر في نفسك وحقق إمكاناتك الكاملة” المؤلف مارك ويليامز:
(هو كتاب يركز على أهمية تطوير الذات وتحقيق النمو الشخصي. يقدم الكتاب نهجًا شاملًا لتحفيز القراء على استكشاف إمكاناتهم وتطويرها على المستوى الشخصي والمهني.
يستعرض الكتاب مجموعة واسعة من مفاهيم تنمية الذات مثل تحسين التفكير وتعزيز الثقة بالنفس وتوسيع المهارات وتطوير العلاقات الإيجابية. يقدم الكتاب أدوات وتمارين عملية للمساعدة في تحقيق التغيير والنمو الشخصي، بما في ذلك وضع الأهداف وإدارة الوقت وتعزيز الاتصال والقيادة الذاتية.
من خلال قصص النجاح والتجارب الشخصية، يلقي الكتاب الضوء على أهمية الاستمرار في التعلم والتطور المستمر. يشجع القراء على تحديد أحلامهم وأهدافهم والعمل نحو تحقيقها بشكل متواصل، مع التركيز على تغيير العادات السلبية وتعزيز العادات الإيجابية).
لا يبقى إلا أن أقول:
النمو الشخصي ليس وجهة، بل هو رحلة مستمرة. استثمر في نفسك وكن مستعدًا للتحول وتحقيق إمكاناتك الكاملة.
النمو الشخصي ليس مجرد هدف يتحقق مرة واحدة، بل هو عملية مستمرة طوال الحياة. إنه استثمار يجب أن نقوم به في أنفسنا بشكل دائم ومستمر. عندما نستثمر في تطوير قدراتنا وتحسيننا كأشخاص، فإننا نفتح الأبواب للفرص والنجاح في كل جانب من جوانب حياتنا.
هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصحيفتنا “الرياضية” وأنت كما أنت جميل بروحك وشكرًا لك.