|


بلباو وفالنسيا يعودان إلى الانتصارات

مدريد - الألمانية 2023.11.05 | 10:46 pm

عاد فريق أتلتيك بلباو الأول لكرة القدم، لنغمة الانتصارات، التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الإسباني، بعدما حقق فوزًا مثيرًا 3-2 على مضيفه فياريال، الأحد، في المرحلة الـ12 للمسابقة.
وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي أقيمت اليوم عن فوز فالنسيا 1-0على ضيفه غرناطة، فيما تغلب ديبورتيفو ألافيس على ضيفه ألميريا بالنتيجة ذاتها.
وعلى ملعب «لاسيراميكا»، تقدم بلباو مبكرا عن طريق إينييجو رويز عند الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف الشقيقان نيكو وإينياكي وليامز الهدفين الثاني والثالث للفريق الباسكي عند الدقيقتين 22 و30 على الترتيب.
واستغل فياريال حالة الهدوء التي طغت على أداء بلباو، ليحرز لاعباه جيرارد مورينو وأليكسندر سورلوت هدفي الفريق الأصفر عند الدقيقتين 86 و87 على الترتيب.
وارتفع رصيد أتلتيك بلباو، الذي خسر من برشلونة وتعادل مع بلنسية في المرحلتين الماضيتين، إلى 21 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف رصيد فياريال، الذي نال خسارته السادسة في المسابقة هذا الموسم مقابل 3 انتصارات و3 تعادلات، عند 12 نقطة في المركز الثالث عشر.
وأفلت فالنسيا من فخ ضيفه غرناطة، وعاد من خلاله لطريق الانتصارات، الذي غاب عنه في المرحلة الماضية بالبطولة، بعدما تغلب عليه 1-0 في وقت سابق اليوم.
ويدين بلنسية بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه بيبيلو، الذي أحرز هدف الفريق الأندلسي الوحيد في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.
بهذا الفوز، ارتفع رصيد بلنسية، الذي تعادل 2-2 مع مضيفه أتلتيك بلباو، في المرحلة الماضية للبطولة، إلى 18 نقطة في المركز الثامن مؤقتا إلى حين انتهاء باقي مباريات المرحلة، في حين توقف رصيد غرناطة، الذي لم يحقق أي انتصار للمباراة التاسعة على التوالي في البطولة، عند 6 نقاط في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).
وضاعف ديبورتيفو ألافيس من محنة ضيفه ألميريا في البطولة، بعدما تغلب عليه 1-0.
وتقمص أليكسندر سيدلار دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف ألافيس الوحيد عند الدقيقة 79، معوضا ركلة الجزاء، التي أضاعها زميله الروماني يانيس هاجي عند الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.
وارتفع رصيد ألافيس، الذي حقق انتصاره الأول في البطولة منذ أكثر من شهرين، إلى 12 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتا.
ويرجع آخر فوز لفريق ألافيس في المسابقة إلى الثاني من سبتمبر الماضي، حينما تغلب 1-0 على ضيفه فالنسيا في المرحلة الرابعة للبطولة.
في المقابل، توقف رصيد ألميريا، الذي يعد الفريق الوحيد الذي مازال يبحث عن انتصاره الأول في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 3 نقاط، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، مواصلة بدايته الكارثية في المسابقة الموسم الجاري.


بلباو وفالنسيا  يعودان إلى الانتصارات

بلباو وفالنسيا  يعودان إلى الانتصارات