|


ألمانيا تصطدم بإسبانيا في ربع نهائي مونديال الناشئين

لاعبان من منتخب ألمانيا تحت 17 عاما لكرة القدم يحتفلان بالتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم للناشئين بعد الفوز على أمريكا 3-2 (المركز الإعلامي - فيفا)
جاكرتا - الألمانية 2023.11.21 | 03:41 pm

تأهل المنتخب الألماني تحت 17 عامًا لكرة القدم إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا الجارية في إندونيسيا، بعدما تغلب على نظيره الأمريكي «3-2»، الثلاثاء في دور الستة عشر.
ويدين المنتخب الألماني بفضل كبير في الفوز للاعبه بلال يالسينكايا، لاعب هامبورج، الذي شارك عند الدقيقة 86 وحسم المباراة بهدف الفوز «3-2» في الدقيقة 87.
وافتتح المنتخب الألماني التسجيل بهدف تشالزر هيرمان عند الدقيقة 14 ثم تعادل المنتخب الأمريكي بهدف سجله طه هابرون عند الدقيقة 24، قبل أن يتقدم المنتخب الألماني مجددًا بهدف سجله ماكس مورستيد عند الدقيقة 34.
وفي الشوط الثاني، تعادل المنتخب الأمريكي بهدف سجله دافيد فاسكيز عند الدقيقة 80 إلا أن يالسينكايا سجل هدف الفوز لألمانيا قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.
ويلتقي المنتخب الألماني في دور الثمانية، الجمعة المقبل، نظيره الإسباني الذي تأهل بالفوز على اليابان «2-1» الإثنين.
ولم يسبق لألمانيا التتوج بمونديال الناشئين وقد خسرت أمام نيجيريا في نهائي النسخة الأولى من البطولة عام 1985، كما أحرزت المركز الثالث في كل من نسختي 2007 و2011 .
وتأهل منتخب مالي أيضا إلى دور الثمانية بالفوز على نظيره المكسيكي «5-0» في مباراة أخرى جرت ضمن دور الستة عشر.
وسجل محمود باري ثلاثية «هاتريك» للمنتخب المالي في الدقائق التاسعة و13 و50، بينما سجل الهدفين الآخرين للفريق، إبراهيم ديارا وإبراهيم كاناتي عند الدقيقتين 15 و37، وجاء هدف كاناتي من ضربة جزاء.
وتختتم النسخة الحالية من مونديال الناشئين في الثاني من ديسمبر المقبل.