|


هولندا تقسو على جبل طارق بسداسية

كالفن ستينجس لاعب هولندا (صاحب الهاتريك) يحتفل بعد تسجيل الهدف الخامس لفريقه في مرمى جبل طارق في ختام تصفيات يورو2024 (أسوشيتد برس)
فارو - رويترز 2023.11.22 | 02:12 am

أحرز كالفين ستينجس ثلاثة أهداف «هاتريك» في انتصار منتخب هولندا الأول لكرة القدم، على جبل طارق 6-0 ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024، الثلاثاء، رغم أن هولندا لم تقترب من الرقم القياسي الذي حققته فرنسا مطلع الأسبوع الحالي أمام نفس الفريق.
وأضاف ماتس فيفر وتون كوبمينرس والبديل كودي جاكبو بقية أهداف تشكيلة هولندا الاحتياطية التي اكملت مشوار التصفيات، وذلك بعد أن ضمنت هولندا بالفعل مكانها في نهائيات العام المقبل في ألمانيا.
وتقدم ستينجس للمنتخب الهولندي عند الدقيقة العاشرة وأضاف هدفين آخرين في الشوط الثاني مكملا ثلاثيته بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء.
لكن عدد الأهداف التي سجلتها هولندا لا يقترب على الإطلاق من الرقم 14 الذي سجلته فرنسا في مرمى جبل طارق في نيس يوم السبت الماضي لتحقق رقما قياسيا في تصفيات بطولة أوروبا.
لكن رونالد كومان مدرب منتخب هولندا الزائر بدا أنه يدفع بالعديد من مواهبه الصاعدة في المباراة التي أعقبت فوز فريقه 1-0 على أيرلندا السبت ليضمن التأهل.
وشارك المدافع الشاب يوريل هاتو في الشوط الثاني بدلا من القائد فيرجيل فان دايك، وأصبح بعمر 17 عاما وثمانية أشهر، خامس أصغر لاعب يشارك مع منتخب هولندا.
واحتلت هولندا المركز الثاني خلف فرنسا ضمن المجموعة الثانية بينما احتل جبل طارق المركز الأخير بعد خسارته في جميع مبارياته الثماني وتلقت شباكه 41 هدفا وفشل في تسجيل أي هدف.
وتعني نتيجة اليوم أن شباك جبل طارق استقبلت 20 هدفا في مباراتيها الدوليتين هذا الشهر، بينما استقبل حارس المرمى دايل كوليلينج (27 عاما) 101 هدفا في 31 مباراة.


هولندا تقسو على جبل طارق بسداسية

هولندا تقسو على جبل طارق بسداسية

هولندا تقسو على جبل طارق بسداسية

هولندا تقسو على جبل طارق بسداسية