|


قبل 6 جولات.. النصر بين نخبة آسيا

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم وقائد النصر، لدى مغادرته مع الفريق، الجمعة، من الرياض إلى الدمام، لمواجهة الخليج، السبت، في الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي- النصر)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.26 | 11:48 pm

ضَمِن فريق النصر الأول لكرة القدم لعِب النسخة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، المستحدثة، بعدما خسِر الاتحاد 1ـ3 من الشباب، الجمعة، ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي.
وحتى لو خسر باقي مبارياته، سينهي النصر الموسم الجاري إما وصيفًا للترتيب أو ثالثًا. وكلا المركزين يؤهل صاحبه للبطولة الجديدة، التي تحلّ محل دوري أبطال آسيا الحالي وتبدأ الموسمَ المقبل.
وإذا فاز التعاون، رابع ترتيب «روشن»، والاتحاد، الخامس، بجميع المباريات المقبلة، لن يلحقا بـ «الأصفر»، الذي جمع 68 نقطة من 28 جولة ويلعب، مساء السبت، ضد مضيفه الخليج.
ويمتلك التعاون، الذي كسِب ضمك الجمعة 1ـ0، 51 نقطة، فيما جمّدت الخسارة من الشباب رصيد الاتحاد عند 50 نقطة.
ويتقدم عليهما الأهلي، الذي خسِر، الخميس، 1ـ2 من الرياض وبقِيَ رصيده عند 52 نقطة.
ويحتاج النصر إلى نقطتين فقط من مبارياته الست الباقية، لضمان عدم لحاق الأهلي به. وإذا تغلّب «الأصفر» على الخليج، لن ينهي الموسمَ في مركزٍ أقلَّ من الثاني.
وحتى لو تعادل النصر والأهلي في النقاط، سيتقدّم الأول في الترتيب مستفيدًا من حسمه المواجهات المباشرة بينهما، 4ـ3 ضمن الدور الأول و1ـ0 ضمن الثاني.
ويتأهل بطل ووصيف وثالث ترتيب الدوري السعودي إلى دوري أبطال آسيا للنخبة. وضمِن الهلال، متصدر الترتيب بـ 80 نقطة، والنصر لعِب البطولة، وتبقّى التعرف على الفريق الثالث.
بدوره، يتأهل بطل كأس خادم الحرمين الشريفين إلى دوري أبطال آسيا «2»، البطولة الجديدة التي تنطلق أيضًا الموسم المقبل.
وإذا كان بطل الكأس أحد الفرق الثلاثة الأولى في الدوري، سيتأهل صاحب المركز الرابع إلى دوري أبطال آسيا «2».