|


معرض كتاب جدة يحيي ذكرى الحجي في «حكاية شاعر»

مسرح روشن.. ألم ومعاناة

صورة التقطت أمس للممثل السعودي تركي اليوسف أثناء تجسيده مشهدًا من حياة الشاعر الراحل حمد الحجي في مسرحية “حكاية شاعر” على مسرح روشن الثقافي في جدة (المركز الإعلامي ـ معرض جدة للكتاب 2023)
جدة ـ مرام مبارك 2023.12.14 | 11:31 pm

استقبل مسرح روشن الثقافي الكائن في قبة جدة سوبر دوم، أبطال مسرحية “حكاية شاعر” للراحل حمد الحجي، المُلقب بـ”شاعر الألم والمعاناة”، وذلك ضمن فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب الدولي 2023.
وأعربت لـ”الرياضية” الممثلة نرمين محسن، المشاركة في بطولة المسرحية، أمس، عن سعادتها في الانضمام إلى طاقم العمل المسرحي، مشيرة إلى أن قصة الشاعر الراحل مُلهمة وتستحق التكريم عبر عمل فني يخلدها.
ويلعب الممثل تركي اليوسف شخصية الراحل الحجي، مجسدًا العديد من المشاهد في مراحل مختلفة من حياته ومعايشته لألمه وحزنه، وخاصة مع كتابته للشعر، فيما جسدت الفنانة نرمين محسن شخصية شقيقة الراحل، ورافقهما في المسرحية عبد العزيز المبدل، والعمل من تأليف الدكتور سامي الجمعان، وإخراج فهد الدوسري.
يذكر أن الشاعر حمد الحجي ولد في بلدة مرات غرب الرياض، ونشأ وتعلم بها، وكان مؤثرًا عالم الشعر والشعراء، إلا أن معاناته مع مرض في الرئة والقلب، عطل حركته الأدبية بعض الشيء، وتنقل للعلاج في المستشفيات في الداخل والخارج حتى توفي عام 1989.