|


ناجلسمان يتمنى عودة كروس إلى «المانشافت»

برلين - الألمانية 2023.12.17 | 03:46 pm

وصف يوليان ناجلسمان مدرب منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم، فكرة عدول توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني عن قرار اعتزال اللعب الدولي بأنها «مثيرة»، معربًا في الوقت ذاته عن توقعاته بعودة مانويل نوير الحارس المخضرم إلى الماكينات في مارس المقبل.
وقال ناجلسمان صاحب الـ36 عامًا، لمحطة «زد دي اف التليفزيونية»: «علينا أن نفكر في جميع اللاعبين الذين يحملون جواز سفر ألماني، أعتقد أن هذه مهمتي».
واعتزل كروس البالغ من العمر 33 عامًا، اللعب الدولي بعد يورو 2021، إذ شارك في 106 مباريات دولية، قبل أن يخرج أنطونيو روديجر زميله في ريال مدريد ومنتخب ألمانيا مؤخرًا ويطرح فكرةعودة كروس من الاعتزال الدولي.
وعلق كروس على تلك الفكرة بالقول: «ينبغي علي التفكير طويلًا بشأن هذا الأمر، الأمر يقودني للجنون، لأنني لم أفكر به من تلقاء نفسي، لقد جاءت من خلاله روديجر».
ويرى ناجلسمان أن كروس لاعب استثنائي وشخص استثنائي وأنه واحد من قادة ريال مدريد حاليًا لأنه من نوعية خاصة، ولكن ناجلسمان أكد أنه لم يفاتح كروس في فكرة العدول عن قرار اعتزال اللعب الدولي وقال: «لم نتحدث عن خيار العودة بشكل ملموس».
وأضاف: «لقد تحدثنا عن الفريق بشكل عام، عن انطباعاته، أعتقد أن كل اللاعبين الألمان يشعرون بانجذاب حقيقي لخوض البطولة الأوروبية في الديار وأن كروس أيضًا يحمل جواز سفر ألماني إذا أظهر أفضل ما لديه ربما استدعيه مجددًا».
وانتقل ناجلسمان للحديث عن مانويل نوير حارس بايرن ميونخ والذي تعرض لإصابة بكسر في الساق أبعدته عن الملاعب لنحو عام، وقال عنه:« إذا استمرت الأمور على ما هي عليه حتى مارس، سيكون معنا».
ويغيب الحارس الأخر لمنتخب ألمانيا مارك أندريه تير شتيجن لنحو شهرين بسبب الإصابة لكنه نال إشادة ناجلسمان، الذي أكد امتلاك فريقه حارسين استثنائيين.