|


كأس آسيا.. الوقت الضائع يغيّر نتائج 6 مباريات

علي البليهي، مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يحتفل بهدفه القاتل في مرمى عمان ضمن أولى جولات مرحلة المجموعات من كأس آسيا 2023 (الفرنسية)
الدوحة ـ الرياضية 2024.01.21 | 12:11 am

غيَّرت أهداف الوقت بدل الضائع توزيع نقاط ثلاث مباريات في كأس آسيا «قطر 2023»، وأكدت الانتصار في ثلاثة لقاءات أخرى ضمن البطولة.
وتوزَّعت الأهداف الستة بالمناصفة على الجولتين الأولى والثانية من البطولة، التي انطلقت 12 يناير الجاري.
وقصَّ أكرم عفيف، الجناح الأيسر لمنتخب قطر الأول لكرة القدم، شريط هذه الأهداف، في المباراة الافتتاحية أمام لبنان.
واقتصر تأثير الهدف، الذي جاء في الدقيقة 90+6، على تعميق انتصار «العنّابي» إلى ثلاثية نظيفة على حساب «رجال الأرز» فقط.
وبعد يومين، أحرز الإماراتي يحيى الغساني هدفًا في الدقيقة الخامسة من الوقت البديل، رفع حصيلة انتصار منتخب بلاده على هونج كونج، إلى 3ـ1.
وجاء أول هدف حاسم من الستة برأسية للسعودي علي البليهي، انتزعت لمنتخب بلاده فوزًا قاتلًا أمام عمان في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع.
وفي سادس مباريات الجولة الثانية حاول واتارو إيندو، لاعب وسط المنتخب الياباني، قيادة صحوة متأخرة لـ«محاربي الساموراي» أمام العراق، بتسجيله هدفًا خلال ثالث دقائق الوقت المضاف، لكن صافرة الحكم كانت أسرع معلنة فوز «أسود الرافدين» 2ـ1.
وأهدر المنتخب الأردني انتصارًا ثمينًا على نظيره الكوري الجنوبي بمحض إرادته، عندما سجّل مدافعه يزن العرب هدفًا بالخطأ في مرماه لمصلحة المنافس، منهيًا اللقاء 2ـ2.
وعقب ساعات من تلك المواجهة صعق البحريني علي مدن ماليزيا بهدف بعد نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق، مانحًا منتخب بلاده انتصارًا غاليًا ضمن المجموعة الخامسة.
ولا يزال لقاءان متبقيان من الجولة الثانية، يُلعبان الأحد، بإمكانهما زيادة الرصيد من أهداف الوقت الضائع.