|


الأبطال.. سان جيرمان يواجه خطر سوسيداد

المغربي أشرف حكيمي والكوري الجنوبي لي كانج، ثنائي فريق باريس سان جيرمان، خلال الحصة التدريبية، الثلاثاء (المركز الإعلامي ـ باريس سان جيرمان)
باريس ـ الألمانية 2024.02.14 | 02:11 am

يخوض فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، الذي ما زال يحلم بالتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، مواجهةً محفوفةً بالمخاطر حينما يستضيف ريال سوسيداد الإسباني في ذهاب دور الـ 16 من البطولة، الأربعاء، على ملعب «حديقة الأمراء» في العاصمة باريس.
وتعدُّ هذه المباراة الأولى التي تجرى بين الفريقين في البطولات القارية.
ويبحث سان جيرمان عن مواصلة نتائجه الجيدة تحت قيادة المدرب الإسباني لويس إنريكي بعد أن حقق ثمانية انتصاراتٍ، وتعادلًا وحيدًا خلال لقاءاته التسعة الأخيرة في مختلف المسابقات المحلية.
وكان الفوز 3ـ1 على ليل في باريس، السبت، بالدوري الفرنسي، آخر انتصارات سان جيرمان قبل لقائه الأوروبي المهم.
ويطمع الفريق الباريسي في الظهور بصورةٍ أفضل عمَّا كان عليه في دور المجموعات بدوري الأبطال، حيث صعد إلى مرحلة خروج المغلوب بشق الأنفس، وانتظر حتى الجولة الأخيرة لحسم تأهله، وكان قريبًا من وداع البطولة مبكرًا.
ولن تكون مهمة سان جيرمان سهلةً أمام سوسيداد، سابع ترتيب الدوري الإسباني حاليًّا، بقيادة مدربه إيمانول ألجواسيل.
ويحلم سوسيداد بمواصلة مفاجآته في دوري الأبطال أمام فريق العاصمة الفرنسية، لاسيما بعد أن بلغ دور الـ 16 بفضل تصدُّره ترتيب المجموعة الرابعة بحصوله على 12 نقطةً من ثلاثة انتصارات، ومثلها من التعادلات في مبارياته الست التي لعبها، ويعدُّ أحد ستة فرقٍ حافظت على سجلها خاليًا من الهزائم في دور المجموعات.
ومع ذلك، أثار الفريق الباسكي قلق جماهيره في البروفة الأخيرة قبل مواجهة سان جيرمان بخسارته 0ـ1 أمام ضيفه أوساسونا، السبت، في الدوري الإسباني.