|


الرئيسية / انفوجرافيك

كلوب يتوّج بجائزة مدرب الشهر

الرياض ـ الرياضية 2024.02.17 | 04:56 pm
حصل الألماني يورجن كلوب على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن شهر يناير الماضي، وذلك للمرة العاشرة، والأولى منذ مايو 2021.
وذكر الموقع الرسمي لرابطة الدوري الجمعة، أن مدرب ليفربول تساوى مع الإسكتلندي ديفيد مويس، مدرب وست هام يونايتد الحالي، في عدد مرات الفوز بالجائزة، خلف الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي صاحب الـ 11 جائزة.
وكان ليفربول بقيادة كلوب الفريق الوحيد في الدوري الذي لعب ثلاث مباريات وفاز بها جميعًا خلال يناير الماضي، أمام نيوكاسل يونايتد وبورنموث وتشيلسي، علمًا أنه سجَّل 4 أهداف في كل مواجهة، ليحتفظ بصدارة جدول ترتيب المسابقة.
وتفوّق كلوب على باقي المرشحين للحصول على الجائزة، ومن بينهم ميكيل «أرسنال»، روب إدواردز «لوتون تاون»، وبيب جوارديولا «مانشستر سيتي»، بعد حصوله على أكبر عدد من أصوات الجماهير وكذلك لجنة خبراء كرة القدم.
ومنذ انطلاق الموسم الجاري في أغسطس، فاز الأسترالي إنج بوستيكوجلو، مدرب توتنهام، بالجائزة 3 مرات متتالية، يليه الهولندي إيريك تين هاج «مانشستر يونايتد»، والإسباني أوناي إيمري «أستون فيلا».
يذكر أن الإسكتلندي أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يوناتيد السابق، الذي تقاعد في 2013، هو الأكثر حصولََا على الجائزة بواقع 27 مرة، يليه الفرنسي أرسين فينجر، مدرب أرسنال السابق، بـ 17.