|


الرئيسية / انفوجرافيك

قلوب دفاع الأهلي: 3 حالات طرد.. وبطاقات بالجملة

جدة ـ محمود وهبي 2024.02.17 | 06:58 pm
كشف فريق الأهلي الأول لكرة القدم عن وجهيْن دفاعييْن مختلفيْن، خلال الموسم الجاري، فهو حافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية، بين الجولتيْن 14 و19، جمع فيها 14 نقطة، قبل أن تنكشف ثغراته الدفاعية أمام الأخدود مساء أمس، فتعرّض لهزيمته الرابعة، والقاسم المشترك في جميع الهزائم أنّها جاءت في مباريات استقبل فيها 3 أهداف أو أكثر.
ويملك الفريق الأهلاوي إحصائية سلبية لافتة تخصّ قلوب دفاعه، إذ يُعدّ روجر إيبانيز وعبد الباسط هندي الثنائي الأكثر حصولًا على البطاقات الملونة في الموسم الجاري، وبمجموع 17 بطاقة في 20 جولة، دون أن يسلم ميريح ديميرال من بطاقات الحكام، على الرغم من مشاركاته القليلة.
وحصل المدافع البرازيلي روجر إيبانيز على بطاقته الصفراء الثامنة، مساء أمس، قبل أن يرفع له الحكم البطاقة الحمراء في اللحظات الأخيرة من المباراة، وهو سيغيب عن المواجهة المقبلة أمام الطائي، بعد غيابه بداعي الإيقاف أيضًا عن مباراة الرياض في الجولة الـ 12.
ومن ناحيته، حصل عبد الباسط هندي على 7 بطاقات صفراء وأخرى حمراء منذ بداية الموسم، وهو على بُعد بطاقة صفراء واحدة من تعرّضه للإيقاف الثالث، إذ غاب عن مباراة النصر في الجولة السابعة بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة أمام التعاون في الجولة السادسة، كما غاب عن مباراة الرياض في الجولة الـ 12 لتراكم البطاقات الصفراء.
ولم يسلم المدافع التركي ميريح ديميرال من هذه السيناريوهات، على الرغم من مشاركته في سبع مباريات فقط، فهو حصل على بطاقتيْن من اللون الأصفر، وأخرى حمراء مباشرة أمام الفتح في الجولة الخامسة، ما أدّى إلى غيابه عن مباراة التعاون في الجولة السادسة، قبل تعرّضه لإصابة أبعدته عن تسع مباريات في غضون 75 يومًا، بين الجولتيْن الـ8 والـ16.
وكان ليايسله خيارات أخرى في مركزيْ قلب الدفاع، أحدهما ريان حامد الذي لعب أساسيًّا بهذا المركز في 4 مباريات، حصل خلالها على بطاقة صفراء، والآخر فهد الحمد الذي شارك في مباراة وحيدة، أمام الرياض في الجولة الـ12.