|


ضمن فعاليات موسم الرياض..المرة الأولى كأس «سنو بلاست» في السعودية

الشعار الرسمي الخاص بمنافسات كأس «سنو بلاست السعودية» المنظم في الرياض للمرة الأولى، ضمن فعاليات الموسم بنسخته الرابعة (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.20 | 03:15 pm

تحتضن الرياض، بدءًا من 26 وحتى 29 فبراير الجاري، منافسات كأس «سنو بلاست السعودية»، للمرة الأولى.
وحسبما كشف عنه القائمون على موسم الرياض، عبر بيان صحافي، الإثنين، يتضمن كأس «سنو بلاست السعودية»، عروضًا للتزلج الحر Skiing، والتزلج بلوح الثلج Snowboarding، إضافة إلى مشاركة 30 بطلًا عالميًا وأولمبيًا في رياضات التزلج، كما يبلغ وزن الثلج، الذي يُنظم عليه الحدث، أكثر من 500 طن، في حين يصل طول المنحدر الثلجي إلى 150 مترًا، بارتفاع يصل إلى 30 مترًا، وعرض يقدر بنحو 20 مترًا.
ويؤدي المتسابقون، خلال منافسات كأس «سنو بلاست السعودية» ثلاث قفزات، ويتم احتساب مجموع أفضل قفزتين، وستُعرض النتائج والنقاط على شاشات كبيرة.
وتشهد منافسات الكأس عروض عدد من الفعاليات والتجارب المتنوعة، للعائلة والأطفال، تبدأ من الـ 04:00 عصرًا، تشمل تجارب معركة كرات الثلج، وصُنع رجل الثلج، وتساقط الثلوج، إلى جانب عروض فنية وموسيقية، منها المناطيد السائرة.
ويمثل كأس «سنو بلاست السعودية» حدثًا استثنائيًا عالميًا، ويشكل الانطلاقة الأولى لاستضافة رياضات التزلج الحر على الثلج في الرياض.