|


الرئيسية / انفوجرافيك

قبل معركة مارادونا.. برشلونة قاهر الطليان

القاهرة ـ أحمد مختار 2024.02.21 | 04:31 pm
بوستر للأسطورة الراحل الارجنتيني دييغو أرما ندو مارادونا بثها الموقع الرسمي لنادي برشلونة الاسباني بشعاري النادي الاسباني ونابولي الإيطالي بعد لعب للفريقين في بداية مشواره الكروي وقبل مواجهة الفريقين الليله في ذهاب ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا (الموقع الرسمي ـ برشلونة الاسباني)
يتسلَّح فريق برشلونة الأول لكرة القدم بسجلٍ مميَّزٍ حينما يواجه الفرق الإيطالية في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل أن يلاقي مضيفه نابولي، الأربعاء، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، في ذهاب دور الـ 16 من البطولة.
ويملك النادي الكتالوني حظوظًا أقوى كلما واجه الطليان في دوري الأبطال تاريخيًا، إذ نجح في تحقيق 21 فوزًا، خلال 48 مباراة، مع تلقي الخسارة في 11، إضافة إلى 16 تعادلًا، فيما سجل لاعبو 78 هدفًا، مقابل 58 هدافًا استقبلتها شباكه.
ويعد فريق ميلان أكثر الأندية الإيطالية لعبًا أمام برشلونة، بعد أن التقيا في 15 مباراة، فاز «البارسا» في ست، مقابل خمسة تعادلات، وأربعة انتصارات للميلان، وحقق «البارسا» ستة انتصارات أمام إنتر ميلان من أصل 12، وتلقى الخسارة في مباراتين فقط، وانتهت أربع مباريات بالتعادل.
وتساوى برشلونة مع يوفنتوس في جميع أرقام المواجهات المباشرة بين الفريقين في البطولة ذاتها، ولكل منهما ثلاثة انتصارات، وثلاث هزائم، وثلاثة تعادلات، في تسع مباريات، وبالمثل فريق روما أيضًا، الذي فاز على «البارسا» في مباراتين، وخسر اثنتين، وتعادل مثلهما.
ولعب برشلونة ضد أودينيزي في مواجهتين، تعادل في مباراة، وفاز بأخرى.
وخاض ضد نابولي مباراتين في البطولة القارية في دور الـ 16 من موسم 2019ـ2020، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1ـ1، فيما انتصر «البارسا» إيابًا 3ـ1.
يذكر أن آخر مباراة رسمية جمعت برشلونة ونابولي كانت في مسابقة الدوري الأوروبي خلال موسم 2021ـ2022، حين انتهت مباراة الذهاب 1ـ1، قبل أن ينتصر برشلونة في إيطاليا بنتيجة 4ـ2، في الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة.