|


الرئيسية / انفوجرافيك

مع ليفركوزن وأمام عمالقة أوروبا.. الهلال رابعا في سلسلة اللاهزيمة

جدة ـ محمود وهبي 2024.02.26 | 08:07 pm
ابتعد فريق الهلال الأول لكرة القدم عن طريق الهزائم، للمباراة الـ 23 على التوالي، في دوري «روشن» السعودي، بعد فوزه 2ـ0 على الاتفاق، اليوم الإثنين، ضمن الجولة الـ 21 «جولة يوم التأسيس».
وتعود خسارته الأخيرة في الدوري إلى 23 مايو 2023 عندما سقط أمام العدالة بهدفين دون ردٍّ، لحساب الجولة الـ 28 من الموسم الماضي.
ويأتي الهلال رابعًا على صعيد أطول سلاسل اللاهزيمة المستمرة حاليًّا في الدوريات المحلية الأعلى تصنيفًا بمختلف القارات.
ويملك ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي السلسلة الأطول حاليًّا بـ 39 مباراةً متتاليةً دون هزيمةٍ في دوري بلاده، مناصفةً مع أيندهوفن، الذي اكتسح زفوله بنتيجة 7ـ1، أمس الأول السبت، مواصلًا تفادي الهزائم للعدد ذاته من المبارايات في الدوري الهولندي.
ويأتي الرجاء المغربي ثالثًا خلفهما، إذ تعرَّض لخسارته الأخيرة في دوري بلاده 6 مايو 2023، وحافظ على سجلِّه خاليًا من الهزائم لـ 26 مباراةً متتاليةً منذ ذلك الحين.
وبعده يأتي الأزرق رابعًا، بالمناصفة مع باير ليفركوزن الألماني، الذي لم يعرف طعم الهزيمة في الموسم الجاري من «البوندسليجا».
ويتفوَّق الهلال بسلسلته على عمالقةٍ من القارة الأوروبية، بينهم متصدرو بطولات الدوري في إسبانيا وإيطاليا وفرنسا.
وتجاوز أزرق العاصمة كلًّا من ريال مدريد الإسباني، الذي وصلت سلسلته إلى 20 مباراةً، عقب فوزه الأخير 1ـ0، أمس الأحد، على إشبيلية، وإنتر ميلان الإيطالي، البعيد عن الهزائم لـ 19 مباراةً متتاليةً، بعد اكتساحه ليتشي برباعية، أمس الأول السبت، وباريس سان جيرمان، الذي أدرك التعادل في الدقيقة 97 من لقائه الأخير أمام رين في الدوري الفرنسي، ليبلغ 18 مباراةً متتاليةً دون سقوط.