|


الرئيسية / انفوجرافيك

العقوبة الثامنة في انتظار رونالدو

الرياض ـ خالد الرشيد 2024.02.26 | 09:33 pm
يُوشِك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، على تلقّي ثامن عقوبة انضباطية في مسيرته الاحترافية، بعدما كشف حساب «الرياضية عاجل»، اليوم الإثنين، على منصة «إكس»، نقلًا عن مصادر خاصة عن اتجاه لجنة الانضباط والأخلاق، في الاتحاد السعودي للعبة، إلى إصدار قرارٍ بإبعاد «الدون» عن مباراتين وتغريمه ماليًا بسبب «سلوك غير رياضي».
وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لقطاتٍ تحوي سلوكًا مشينًا يزعمون أنها صدرت عن رونالدو في نهاية مواجهة فريقه مع الشباب، أمس الأحد، ضمن الجولة الـ 21 من دوري «روشن» السعودي «جولة يوم التأسيس».
وسيرتفع عدد عقوبات الأسطورة البرتغالية لسبب انضباطي إلى ثماني، عند الإعلان عن العقوبة الأحدث.
وصدرت الأولى ضده خلال فترته الأولى مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما تلقّى أربع عقوباتٍ بقميص ريال مدريد الإسباني، إحداها الأطول على امتداد مسيرته الاحترافية وقضت بإبعاده عن خمس مباريات.
وفي يوفنتوس الإيطالي، غُرِّم «الدون» ماليًا ولم يوقَف. ولمَّا عاد إلى مانشستر يونايتد، أوقف لمباراتين بسبب إسقاطه جوالًا من يد طفل بعد مباراةٍ ضد إيفرتون لحساب موسم 21ـ2022 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وعلى الرغم من صدور العقوبة في إنجلترا، نفذها النجم العالمي مع النصر، فور انضمامه مطلع عام 2023، وغاب بموجبها عن مباراتين ضد الطائي والشباب، ما أجّل، لنحو ثلاثة أسابيع، مشاركته الأولى بالقميص الأصفر.
وتنوعت أسباب عقوباته الست الأخرى بين «السلوك المشين تجاه منافس»، و«الاعتداء على منافس»، و«السلوك المشين تجاه حكم»، و«التهجم على خصم»، و«دفع حكم»، و«طريقة احتفال بهدف».
وإثر دفعه حكمًا، في ذهاب كأس السوبر الإسباني 2017 ضد برشلونة، نفذ «الدون» إيقافًا لخمس مباريات، بقرارٍ من رابطة الدوري الإسباني «لا ليجا».
وبسبب احتفاليةٍ بهدفٍ له ضد أتلتيكو مدريد الإسباني، في دوري أبطال أوروبا 19ـ2020، غُرِّم قائد النصر الحالي 20 ألف يورو ولم يوقَف عن اللعب.