|


الرئيسية / انفوجرافيك

«رياضي العام».. ميسي يدخل الترشيحات

مدريد ـ الفرنسية 2024.02.26 | 10:05 pm
اُختير الأرجنتيني ليونيل ميسي، والصربي نوفاك ديوكوفيتش، والهولندي ماكس فيرستابن، ضمن قائمة المرشحين لـ«رياضي العام» في جوائز لوريوس الرياضية لعام 2024، التي سيُنظم حفلها السنوي يوم 22 أبريل، في مدريد العاصمة الإسبانية.
وجاء ترشيح ميسي بعد أن قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم في كرة القدم عام 2022، أما ديوكوفيتش، المتوج بالجائزة 4 مرات، فلإنجازاته في كرة المضرب، بعد أن أحرز لقبه الـ24 «القياسي في البطولات الأربع الكبرى»، فيما حصد فيرستابن بطولة العالم للمرة الثالثة تواليًا مع فريق ريد بول.
واختارت لجنة من 1300 صحافي رياضي أيضًا: السويدي أرمان دوبلانتيس، بطل العالم في القفز بالزانة، والعداء الأمريكي نواه لايلز نجم سباق 100 م، والنرويجي إرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم.
وفي فئة السيدات، برز اسم الإسبانية أيتانا بونماتي بطلة العالم في كرة القدم، كما البولندية إيجا شفيونتيك نجمة كرة المضرب، وميكايلا شيفرين بطلة التزلج الأمريكية، والعداءات، الجامايكية شيريكا جاسكون، والكينية فايث كيبييجون، والأمريكية شاكاري ريتشاردسون.
ورُشّح منتخب سيدات إسبانيا الذي تأهل أيضًا إلى أولمبياد باريس، وبلغ نهائي دوري الأمم، ضمن فئة أفضل فريق، إلى جانب مانشستر سيتي حامل الثلاثية التاريخية «دوري أبطال أوروبا، دوري وكأس إنجلترا»، ومنتخب ألمانيا للرجال في كرة السلة بعد إحرازه لقب بطولة العالم.
واُختير لاعب الوسط الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد الإسباني، بين اكتشافات الموسم، مع سلمى بارايويلو هدافة فريق سيدات برشلونة الإسباني.
ولجائزة أفضل «عودة»، يبدو المهاجم سيباستيان هالر، الذي قاد منتخب كوت ديفوار إلى لقب كأس أمم إفريقيا بعد نجاته من مرض السرطان، المرشح الأقوى لنيلها.
يذكر أن الجائزة انطلقت في عام 2000 وتدرجت في فئاتها لتبلغ 14 فئة بحلول 2022.