|


ألونسو لـ «الرياضية»: مستقبل رياضة المحركات السعودية عظيم

الرياض ـ عوض الصقور 2024.03.06 | 03:11 am

كشف لـ «الرياضية» الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فريق أستون مارتن وبطل سباقات فورمولا 1، عن أن مستقبل رياضة المحركات السعودية عظيمٌ في ظل التحركات الكبيرة التي تشهدها.
وزار ألونسو، الثلاثاء، موقع فريق أستون مارتن، الذي يمثِّله خلال سباقات فورمولا 1، في حدث Seven Concours، أضخم معرض سياراتٍ في الشرق الأوسط، المنظَّم ضمن فعاليات موسم الرياض، برعايةٍ من أرامكو السعودية، والتقى مواهب أكاديمية F1، وأجاب عن جميع استفساراتهم حول السباقات، إلى جانب اطلاعه على سيارة الفريق المعروضة في الموقع، قبل أن يجيب أيضًا عن تساؤلات ممثلي وسائل الإعلام.
وأوضح ألونسو، أن رياضة المحركات السعودية تتطور وتنمو يومًا بعد آخر حتى أصبحت أكثر شهرةً، وقال: «من الواضح جدًّا أن السعودية تقدم عملًا عظيمًا في مختلف المجالات، من بينها رياضة المحركات، التي لا تتوقف أحداثها حيث أصبحت لدينا جولة فورمولا 1 في جدة، وتم الإعلان عن مشروع القدية الجديد، إضافة إلى رالي داكار، وسباقات الكارتينج، وعديدٍ من الفرص الأخرى»
وأضاف: «شكرًا لكل مَن يسهم في توسيع دائرة الاهتمام برياضة المحركات، من مسؤولين وجهات، وشكرًا لأرامكو على الجهود التي تبذلها في تعزيز هذا الجانب من خلال رعايتها للبطولات والمسابقات».
وبيَّن ألونسو، أن رياضة المحركات ليست قيادةً فقط، بل وتوفر أيضًا كثيرًا من الفرص للعاملين في الفرق من ميكانيكيين ومهندسين ومنظمين وإداريين، وتسهم في تأمين وقودٍ يعزز الاستدامة، إضافة إلى عديدٍ من الأمور التي يمكن فعلها في هذه الرياضة.
وحول اللقاء الذي جمعه بالمواهب الشابة من الصغار في الأكاديمية على هامش زيارته فريقه في حدث Seven Concours، أبدى السائق سعادته، وقال: «شعرت بسعادة غامرة عندما التقيت المواهب الشابة من الصغار، وتحدثت إليهم، ورأيت في عيونهم الفرح الذي كنت أشعر به في طفولتي، حيث كنت أحلم أن أصبح سائق فورمولا 1. الاهتمام بالأطفال يعدُّ خطوة أولى، وأعتقد أن المستقبل سيكون جميلًا للجيل الشاب، خاصةً أن لديهم الإمكانات لتحقيق أحلامهم».