|


البريكان يهدي الأهلي نقاط التعاون

فراس البريكان مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم ينطلق فرحا بعد تسجيله هدف الفوز على التعاون 1-0، السبت في ختام الجولة الـ23 من دوري روشن السعودي (تصوير: بشير صالح)
بريدة ـ الرياضية 2024.03.09 | 10:21 pm

قاد فراس البريكان، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، فريقه إلى فوز ثمين «1ـ0» على مضيفه التعاون بعد تسجيله الهدف الوحيد خلال المباراة التي جرت، السبت، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن الجولة الـ 23 من منافسات دوري روشن السعودي.
وأحرز البريكان الهدف عند الدقيقة 82 مستغلًا خطأ من البرازيلي جيروتو، مدافع التعاون، الذي حاول إبعاد كرة طويلة من زميله السنغالي إدوارد ميندي، حارس المرمى، وبذلك يرفع رصيده إلى 12 هدفًا، وضعته في المركز السادس في الترتيب العام للهدافين الذي يتصدره البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر «22 هدفًا».
وخيّم التعادل السلبي على مجريات الشوط، وكان أبرز ما فيه تعرض محمد المجحد، لاعب الأهلي، إلى إصابة لم يكمل على إثرها المباراة، وحل مكانه علي الأسمري «44»، وكذلك تسديدة قوية من محمد الكويكبي، لاعب التعاون، ارتدت من العارضة «45+1».
وكاد سيناريو السلبية يتكرر في الشوط الثاني، لكن البريكان تقمص دور البطولة بتسجيله هدفًا ثمينًا منح به فريقه فوزًا مهمًا قبل موقعة الكلاسيكو أمام النصر، الجمعة، في قمة منافسات الجولة الـ 24 من الدوري.
وعوض الفريق الأهلاوي من خلال هذا الانتصار تعثره بالتعادل أمام الفتح «1ـ1» في الجولة الماضية، كما أنه عزز مركزه الثالث بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة.
في المقابل، واصل التعاون غيابه عن الانتصارات للجولة الثانية تواليًا «تعادل وخسارة»، فتراجع إلى المركز الخامس بعد أن تجمد رصيده عند 39 نقطة.