|


«قاتل» يقصي ليفربول.. ويصعد بيونايتد

سكوت مكتوميناي لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم يحتفل مع زميله أندريه أونانا حارس المرمى بعد الفوز على ليفربول (أسوشيتد برس)
لندن ـ الألمانية 2024.03.17 | 09:52 pm

أكمل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم عقد المتأهلين إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، عقب فوزه المثير «4-3» بعد التمديد على ضيفه ليفربول، الأحد، في دور الثمانية للمسابقة العريقة.
وبادر مانشستر يونايتد بالتسجيل مبكرًا في الدقيقة العاشرة عن طريق سكوت مكتوميناي، لكن الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر منح التعادل لليفربول في الدقيقة 44.
وأضاف المصري محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الأول، محرزًا هدفه الأول في المسابقة هذا الموسم وهدفه الـ13 في تاريخ لقاءاته ضد مانشستر يونايتد بمختلف المسابقات، ليعزز رقمه كأكثر فريق سجل أهدافًا بمرماه خلال 14 مباراة.
وعلى الرغم من السيطرة الميدانية لليفربول في معظم فترات الشوط الثاني، إلا أنه لم يترجم الفرص التي سنحت له إلى أهداف، ليأتي العقاب في الدقيقة 85، عقب تسجيل أنتوني الهدف الثاني لمانشستر يونايتد، وينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، ويلجأ الفريقان إلى لعب وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمًا بالتساوي على شوطين.
وتواصلت الإثارة في الوقت الإضافي، بعدما أضاف هارفي إليوت الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 105، غير أن ماركوس راشفورد أحرز هدف التعادل ليونايتد في الدقيقة 112.
وبينما تأهب الجميع لانتهاء الوقت الإضافي بالتعادل 3-3 واللجوء إلى ركلات الترجيح، أحرز الإيفواري أمادو دياللو هدف الصعود ليونايتد في الدقيقة 120، قبل أن يتلقى بطاقة حمراء لحصوله على الإنذار الثاني عقب إلقائه قميص الفريق خلال احتفاله بالهدف.
وأصبح مانشستر يونايتد رابع الصاعدين إلى المربع الذهبي للبطولة، بعد أندية مانشستر سيتي وتشيلسي وكوفينتري سيتي، الناشط بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي «تشامبيون شيب».