|


الرئيسية / انفوجرافيك

انتكاسة جديدة.. الريال يخسر كورتوا 6 أسابيع

مدريد ـ الرياضية 2024.03.19 | 10:56 pm
تأكَّد غياب الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، فترةً جديدةً بعد تعرُّضه لتمزُّقٍ في الغضروف المفصلي الداخلي لركبته اليمنى خلال مشاركته في الحصة التدريبية، الثلاثاء.
وغاب كورتوا «31 عامًا» بالفعل عن منافسات الموسم الجاري بعد تعرُّضه لقطعٍ في الرباط الصليبي للركبة، أغسطس الماضي، وقبل انطلاق الموسم الجديد بيومين، ليلجأ الريال إلى استعارة الإسباني كيبا أريزابالاجا من تشيلسي، الذي تشارك مع الأوكراني أندري لونين في حراسة الشباك.
وعاد الحارس البلجيكي إلى التدريبات 21 فبراير الماضي، لكنه سيبتعد مجددًا ستة أسابيع، ما سيحرمه من المشاركة مع منتخب بلاده أمام إيرلندا وإنجلترا تجريبيًّا خلال الأيام المقبلة، وعن مواجهتي دور الثمانية لدوري الأبطال.
وذكر النادي في بيانٍ عبر موقعه الرسمي: «بعد خضوعه لفحوصات، تبيَّن إصابة تيبو كورتوا بتمزُّقٍ بسيطٍ في أربطة الركبة اليمنى. الإصابة حدثت خلال تدريب الثلاثاء».
ومنذ التحاقه بريال مدريد عام 2018 قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، تسبَّبت الإصابات والأمراض في غياب كورتوا عن عرينه 63 مباراةً بمجموع 340 يومًا، وكانت إصابة الرباط الصليبي الأقسى، حيث ابتعد بسببها 265 يومًا.