|


الجمعية العمومية.. الأهلي يمتنع والهلال يستفسر

جانب من انعقاد الجمعية العمومية العادية للاتحاد السعودي لكرة القدم في الرياض، الأربعاء تصوير: يزيد الضويحي
الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2024.03.21 | 01:18 am

امتنع ناديا الأهلي والكوكب عن التصويت على مقترحات تعديل النظام الأساسي خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية الـ 16 للاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، وفقًا لما كشفت عنه لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وطبقًا للمصادر ذاتها، فإن نادي الهلال استفسر، عبر ممثله سليمان الهتلان، عن تأخر إصدار القوائم المالية لأكثر من ثمانية أشهر من انتهاء العام، متسائلًا عن كيفية معالجة العجز المتراكم في الميزانية، والمقدر بـ 113 مليونًا، وردت الجمعية العمومية على التأخر بـ «عدم وجود لجنة مراجعة في ذلك الوقت»، مشددة في الوقت ذاته على أن الحلول متوفرة، والمعالجة تتطلب عامين.
وجرت الجمعية العمومية لاتحاد القدم بحضور ياسر المسحل، رئيس الاتحاد، و45 عضوًا من أصل 49، حيث غابت أندية الفتح «اعتذر»، والنور وهجر ومضر، فيما وصل ممثل نادي الوحدة متأخرًا.
وبدأت الجمعية العمومية بعرض مرئي لاجتماع العمومية السابق، ومن ثم كلمة ياسر المسجل، رئيس الاتحاد، تحدث خلالها عن تطورات استراتيجية كرة القدم السعودية، وبعدها المصادقة على محضر الاجتماع السابق، واستعراض الأنشطة التي جرت منذ الاجتماع السابق، وعرض بيان الميزانية بعد مراجعتها وتدقيقها، والمصادقة على التقرير الماضي.
كما اعتمدت الجمعية العمومية الميزانية، وتم أيضًا التصويت على مقترحات تعديل النظام الأساسي والأوامر الدائمة للجمعية، فضلًا عن مناقشة المقترحات المقدمة من الأعضاء ومجلس الإدارة.