|


الرئيسية / انفوجرافيك

نوير.. حارس الألمان في يورو 24

ليون ـ الفرنسية 2024.03.22 | 10:45 pm
تمسك يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، باستمرار مانويل نوير في حراسة الشباك، خلال بطولة كأس أوروبا 2024، على الرغم من عدم خوضه أي مباراة دولية منذ نهائيات كأس العالم 2022.
وردّ ناجلسمان على سؤال حول ما إذا كانت إصابة نوير «37 عامًا» الأخيرة، جعلته يُفكّر مرّتين بخياره الأوّل في حراسة المرمى، بالقول: «لقد اتُّخذ القرار». مشيرًا إلى أنه أبلغ قراره لنوير، حارس بايرن ميونيخ، وبديله مارك ـ أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة الإسباني.
وسيشارك تير شتيجن في المباراة التجريبية للمنتخب أمام فرنسا في ليون، السبت، عقب إصابة نوير بتمزق عضلي في ساقه اليسرى خلال التدريبات، الأربعاء.
وأضاف ناجلسمان في تصريحات صحافية، الجمعة: «تعرّض نوير للإصابة، لكنّه مجرّد تمزّقٍ بسيط. لن يغيب عن الرياضة ثمانية أشهر. عشرة أيام ومن بعدها ستكون هناك إمكانية لعودته».
وتابع: «نحن محظوظون لأننا نملك حارسًا ثانيًا بإمكانات استثنائية، سيكون قادرًا على لعب المباراتين أمام فرنسا، السبت، وهولندا، الثلاثاء».
وشارك نوير بقميص المنتخب للمرة الأخيرة بكأس العالم 2022 في قطر، قبل أن يتعرّض لكسر في قدمه أثناء ممارسته رياضة التزلج، ما أبعده عن الملاعب لعام تقريبًا.
في المقابل، خاض تير شتيجن «31 عامًا» 38 مباراة دولية، واحتفل أخيرًا بمباراته الـ 400 بألوان برشلونة. واختاره ناجلسمان حارسًا أساسيًّا بعد إصابة نوير منذ بداية 2023.