|


الرئيسية / انفوجرافيك

يوم الأهداف السريعة.. النمسا تكتب التاريخ

جدة ـ محمود وهبي 2024.03.24 | 01:01 am
شهدت المباريات التجريبية، التي لعبت السبت في الملاعب الأوروبية، خلال نافذة شهر مارس الدولية، تسجيل الهدفين الأسرع على المسرح الدولي، في تاريخ كرة القدم، إذ حطّم النمساوي كريستوف باومجارتنر، الرقم القياسي السابق، وتلاه هدف سريع آخر بأقدام ألمانية، أمام منتخب الديوك الفرنسية.
وسجل باومجارتنر هدفه بعد مرور 6 ثوانٍ فقط، من بداية المباراة التجريبية التي جمعت المنتخبين النمساوي والسلوفاكي، على أرض الأخير، ليصبح صاحب الهدف الدولي الأسرع في تاريخ كرة القدم، متجاوزًا زمن لوكاس بودولكسي، اللاعب الألماني السابق، والذي كان قد افتتح التسجيل لمنتخب بلاده أمام الإكوادور، بعد 8 ثوانٍ من بداية مباراة تجريبية عام 2013.
وبعد دقائق من الهدف النمساوي القياسي، حطم زمن بودولسكي القياسي السابق للمرة الثانية، وهذه المرة عن طريق مواطنه فلوريان فيرتز بعد مرور 8 ثوانٍ في شباك فرنسا، عقب تمريرة مباغتة من توني كروس، وتلاها تسديدة قوية من خارج المنطقة لنجم باير لفركوزن البالغ 20 عامًا. ووفقًا لحساب المنتخب الألماني على «إكس» فإن هدف فيرتز هو الأسرع في تاريخ المانشافت، ما يعني أنه تفوّق بأجزاء من الثانية فقط على بودولسكي.
وشهد تاريخ المواجهات الدولية 3 أهداف سجلت في الثانية التاسعة، وهي هدف دافيد جالتييري لسان مارينو أمام إنجلترا عام 1993 في تصفيات كأس العالم، وهدف كريستيان بينتيكي لبلجيكا أمام جبل طارق عام 2016، في التصفيات نفسها، وهدف دافيد هانكو لسلوفاكيا أمام ليشتنشتاين العام الماضي في تصفيات اليورو، فيما سجل النيجيري بول أونواتشو أمام مصر في مباراة تجريبية عام 2019 بعد 10 ثوانٍ من صافرة البداية.