|


الرئيسية / انفوجرافيك

جمهور يونايتد يتصدر القائمة السوداء

ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.03.27 | 01:17 am
ارتفع عدد الممنوعين من دخول ملاعب كرة القدم الإنجليزية الموسم الماضي إلى 682 شخصًا، بزيادة قدرها 32 في المئة عمَّا قبله، وهو الرقم الأعلى منذ موسم 2010ـ2011، الذي بلغ 960.
ويتصدَّر القائمة جمهور مانشستر يونايتد، فيما وصل عدد المقبوض عليهم في أحداثٍ، رافقت مبارياتٍ محليةٍ ودوليةٍ في إنجلترا وويلز إلى 2264، بحسب إحصاءات وزارة الداخلية.
ونقلت صحيفة «ديلي ميل»، الثلاثاء، عن الوزارة، أن 69 من جمهور مانشستر يونايتد، صدرت في حقهم أوامرُ قضائيةٌ بالمنع من دخول الملاعب بموجب المادة 14 «أ» من قانون مشجعي كرة القدم لعام 1989، الهادف للحد من العنف والسلوك المعادي للمجتمع في المباريات.
أمَّا بالنسبة إلى حالات القبض، فتصدَّرها جمهور وست هام يونايتد بـ 89 حالة، 69 في المئة منها في ملعب لندن التابع للنادي، ثم مانشستر يونايتد بـ 83 حالة، 49 في المئة منها في «أولد ترافورد».
وبحسب تقرير الداخلية، فإن أكثر حالات خرق القانون الخاص بالتشجيع، تتعلَّق بالإزعاج العام بواقع 34 في المئة، والعنف بـ 21 في المئة، وحيازة المخدرات بـ 9 في المئة.
وتأتي هذه الإحصاءات بعد حالاتٍ، شهدتها الملاعب الإنجليزية الموسم الجاري، وأجبرت الشرطة على التدخُّل، منها ما حدث في مباراة مانشستر يونايتد وليفربول ضمن ربع نهائي كأس الاتحاد، ومباراة وست بروميتش أمام وولفرهامبتون في البطولة نفسها، خاصةً أنه كان «الديربي» الأول بين الناديين الواقعين في مقاطعة غرب ميدلاندز منذ 12 عامًا.
من جهتها، ذكرت «ديلي ميل»، أن 1600 إنجليزي، مُنعوا من مرافقة منتخب بلادهم في بطولة أمم أوروبا، التي تنظمها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين، وسيتمُّ إجبارهم على تسليم جوازات سفرهم للشرطة خلال تلك الفترة.
وأضافت أن الذين يرفضون الانصياع للأمر، أو يتم ضبطهم وهم يحاولون السفر، ستوقع عليهم عقوبات أقسى، منها الغرامة، وقد يصل الأمر إلى السجن لفترة أقصاها ستة أشهر.