|


الرئيسية / انفوجرافيك

أجانب روشن خلال «أيام فيفا».. 5 يسجلون و5 يغيبون

الرياض ـ الرياضية 2024.03.28 | 12:07 am
وضع خمسة لاعبين أجانب من أصل 34، بدوري روشن السعودي، بصمتهم التهديفية مع منتخباتهم خلال «أيام فيفا»، فيما غاب خمسةٌ آخرون عن المشاركة، وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» العالمي المتخصص.
وبرز السنغالي ساديو ماني، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، والأسترالي كريج جودوين، مهاجم الوحدة، في المقدمة، بعد أن نجح كلٌّ منهما في هز شباك المنافسين بهدفين، وهو الأمر ذاته، الذي فعله ثلاثة لاعبين آخرين، وهم: الصربي سيرجي سافيتش، لاعب الهلال، والهولندي جورجينيو فينالدوم، لاعب الاتفاق، والروماني فلورين تاناسي، لاعب الأخدود «هدف لكلٍّ منهم».
وأحرز ماني الهدفين في مباراتين، الأول استقبلته شباك الجابون، التي كسبها منتخب بلاده 3ـ0، والثاني قاد به منتخبه إلى الانتصار على بنين بهدف نظيف، بينما سجل جوديون ثنائيةً في الفوز على لبنان 5ـ0، وعلى ضوئها بلغ المنتخب الأسترالي الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأسَي العالم 2026 وآسيا 2027.
في المقابل، أسهم هدف الصربي سافيتش في التفوق على قبرص 1ـ0، بينما كان فينالدوم ضمن ثلاثةٍ آخرين من منتخب «الطواحين» زاروا مرمى إسكتلندا، خلال المواجهة، التي انتهت بانتصارٍ كاسحٍ 4ـ0، أمّا الروماني تاناسي، فقد سجل دون أن يتجنب الخسارة أمام كولومبيا 2ـ3.
وعلى صعيد الصناعة، اكتفى لاعبٌ وحيدٌ بالمساهمة في التسجيل، وهو السنغالي حبيب ديالو، مهاجم الشباب، الذي صنع هدفًا في الفوز على الجابون 3ـ0.
وسجل الإسكتلندي جاك هيندري، لاعب الاتفاق، والجورجي سولومون كفيركفيليا، لاعب الأخدود، المشاركة الأكثر، بواقع 180 دقيقة لكلٍّ منهما، علمًا أن الجورجي كفيركفيليا حقق، خلال ظهوره في مباراتين، إنجازًا تاريخيًا مع منتخب بلاده، وتمثل في التأهل إلى «يورو 2024»، عقب الفوز على لوكسمبورج 2ـ0، واليونان 4ـ2، بركلات الترجيح، بعد تعادلهما سلبًا في المواجهة، التي جمعتهما ضمن الملحق الأوروبي.
وعلى الجانب الآخر، غاب خمسةُ لاعبين عن المشاركة مع منتخبات بلادهم، على الرغم من استدعائهم لأسباب تراوحت بين القرار الفني والظروف الأسرية، وضمت القائمة المصري أحمد حجازي، لاعب الاتحاد، والكولومبي ديفيد أوسبينا، حارس مرمى النصر، والتوجولي خالد ناري، لاعب الخليج، والمغربي منير المحمدي، حارس مرمى الوحدة، والسنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى السنغال.