|


رايكرت: الألعاب الإلكترونية تجذب السياح

رالف رايكرت الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية يتحدث في أحد اللقاءات (أرشيفية)
الرياض ـ وليد الجديعي 2024.03.28 | 01:34 am

أوضح رالف رايكرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أن المنافسة المونديالية ستجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن المسابقة هي نقطة تجمع أفضل الأندية في أرجاء المعمورة.
ومن المقرر أن تستضيف الرياض، العاصمة السعودية، منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية خلال الصيف المقبل.
وقال لـ«الرياضية» رايكرت: «ستستفيد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من السياحة والسمعة التي ستجلبها استضافة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وسيأتي المشجعون لحضور مباريات البطولة، وكذلك اللاعبون للمنافسة، كل ذلك يجذب الأنظار والاستثمار إلى المنطقة».
وعن الشراكة الاستراتيجية بين «ليفيل إنفينيت» من «Tencent» ومنظمة كأس العالم للرياضات الإلكترونية قال: «ستسهم مبادرات مثل «1000 بطولة للفئات العمرية» في اكتشاف مواهب جديدة للعبتي ببجي موبايل، وأونر أوف كينجز، وستساعد برامج تطوير اللاعبين في بناء مهاراتهم أثناء صعودهم في التصنيفات العالمية، وهذه خطوات أولى رائعة نحو منظومة أقوى للرياضات الإلكترونية وهذا النوع من الشراكة يظهر التزامًا حقيقيًا ببناء بنية مستدامة في عالم الرياضات الإلكترونية».
وتابع: «تتمثل رؤيتنا لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في تسريع نمو هذا المجال، والتقدم به وإنشاء منصة تجمع بين أفضل الألعاب واللاعبين والأندية في العالم، وتهدف إلى تحفيز المشجعين ليحلموا حول مستقبل الرياضات الإلكترونية، وستشهد البطولة تتويج البطل الأول للأندية على مستوى العالم باستخدام نظام غير مسبوق».
وأضاف: «أحد الأركان الأساسية لكأس العالم للرياضات الإلكترونية هو إنشاء بنية تحتية مستدامة ترفع مستوى القطاع بأكمله، لذلك نسعى حتى يصبح الحدث وجهةً عالمية لمشجعي هذه الرياضة، ومتحمسون لتمكين المجتمع العالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية، ومشاهدة تطوره من خلال هذه الفرصة التنافسية».