|


مجلة «لايف» تعود إلى الطباعة

امرأة تنظر إلى أغلفة مجلات «LIFE»، المعروضة على الحائط، خلال معرض للمصور اللاتفي الراحل فيليب هالسمان بمنتدى كايكسا في مدريد 30 نوفمبر 2016 (الفرنسية)
نيويورك ـ الفرنسية 2024.03.29 | 01:54 pm

تُعاود مجلة «لايف» الأمريكية، التي اشتهرت في القرن العشرين بصورها، الصدور بفضل كارلي كلوس، عارضة الأزياء ورائدة الأعمال، حسبما أعلنت الشركة التي تترأسها.
وأعلنت «بيدفورد ميديا»، في بيان، عن عودة مجلة «لايف» بنسختيها المطبوعة والرقمية، في إطار اتفاقية مع الشركة الناشرة «دوتداش ميريديث» لإعادة إصدار «لايف» بوتيرة منتظمة.
ولم يُعلَن عن قيمة الصفقة ولا عن تاريخ معاودة صدور المجلة.
ونقل البيان عن كلوس قولها «نعد مجلة لايف بمثابة صوت يلهمنا ويوحدنا في ظل مشهد إعلامي فوضوي».
وقالت عبر «إنستجرام»: «أنا وجوش نتشرف بمواصلة إرث لايف»، في إشارة إلى زوجها المستثمر جوشوا كوشنر، الذي سيكون مالك المجلة، وكوشنر هو شقيق صهر دونالد ترامب، جاريد كوشنر.
وكانت المجلة، التي أسست عام 1883، منصة بارزة في مجال التصوير الصحافي، إذ نشرت أعمالًا لأسماء مهمة في المجال من أمثال روبرت كابا، ألفريد آيزنشتيدت، ومارجريت بورك وايت.
وشهدت «لايف» تراجعًا لأعوام ثم تغييرات كثيرة، إذ باتت تصدر شهريًّا بعدما كانت أسبوعية، قبل أن يتوقف إصدارها ثم تُنشر من جديد. وأصبحت تصدر في العقد الأول من القرن الـ 21 بنسخة رقمية إلى جانب أرشيفها.
وأشار البيان إلى أنّ «دوتداش ميريديث» ستواصل امتلاك الحقوق الكاملة لأرشيف الصور ومحتوى المجلة، التي يعود تاريخها إلى ثلاثينيات القرن العشرين.
وستواصل «دوتداش ميريديث» أيضًا نشر نسخات خاصة مختومة بشعار «لايف» الذي يتّخذ من الأحمر والأبيض لونين له.