|


23 أبريل.. انطلاق «ما لا تراه العين»

الممثل السعودي حسن عسيري (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.03.29 | 04:12 pm

تنطلق النسخة الـ 11 من مهرجان عفت السينمائي الدولي لأفلام الطلاب تحت شعار «ما لا تراه العين» من 23 إلى 25 أبريل المقبل بمقر جامعة عفت في جدة.
وسيتم الاحتفاء بتجارب أفلام الطلبة من وثائقية وقصيرة ورسوم متحركة، ووصل عدد الأفلام المقدمة للمسابقة أكثر من 2150 فيلمًا من أكثر من 100 دولة، بينما اشتملت القائمة القصيرة لأفضل الأفلام على 56 فيلمًا من 28 دولة.
من جهة أخرى، تشهد الدورة الـ 11 من المهرجان تكريم نجوم الفن والإعلام، وهم الفنان السعودي حسن عسيري، الإعلامي المصري عمرو الليثي، رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية، والمخرج الألماني توماس ستالماخ، الحاصل على جائزة الأوسكار.
وفي حديثها عن هذه الدورة من المهرجان السينمائي الدولي الأول لأفلام الطلاب في السعودية، أكدت الدكتورة هيفاء جمل الليل، رئيسة جامعة عفت، أن المهرجان العام الجاري سيواصل مسيرته برعاية من الأميرة لولوة الفيصل، نائب رئيس مجلس الأمناء والمشرف العام على الجامعة، من خلال إفساح المجال لطلبة جامعة عفت وجامعات العالم الأخرى في مجالات الفنون السينمائية، ليعرضوا إبداعاتهم من أفلام قصيرة ووثائقية والرسوم المتحركة، للمهتمين من المجتمع السعودي والدولي.