|


الرئيسية / انفوجرافيك

أرسنال.. 8 مواسم سلبية في الاتحاد

الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.03.31 | 01:51 pm
يخوض فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، الأحد، مواجهةً محفوفةً بالمخاطر عندما يواجه مضيفه مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، ضمن الجولة الـ 30 من الدوري الممتاز، في سعيه للتمسك بالصدارة، والتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ 20 عامًا.
ويحتل «المدفعجية» المركز الأول بـ 64 نقطةً، بفارق الأهداف عن ليفربول الثاني، ونقطةٍ عن سيتي الثالث، مع تبقي تسع جولاتٍ على نهاية الموسم، الذي شهد كثيرًا من التبدُّلات على مستوى الصدارة.
وعلى الرغم من التفوُّق التاريخي لأرسنال على بطل المواسم الثلاثة السابقة في مواجهاتهما الـ 154، بـ 78 فوزًا مقابل 41 لمنافسه، إلا أن نتائج الفريق خلال المواسم الـ 13 الأخيرة، كانت سلبيةً أمامه، إذ فاز مرةً وحيدةً الموسم الجاري «ذهابًا 1ـ0»، بينما خسر قبلها في 12 مباراةً. كذلك يعود آخر فوزٍ لأرسنال دوريًّا على ملعب الاتحاد إلى تسعة أعوامٍ، وتحديدًا في 18 يناير 2015، بـ 2ـ0 عبر الإسباني سانتي كازورلا، لاعب الوسط، والمهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو، حيث تعادل 2ـ2 الموسم التالي، وخسر كل مواجهاته السبع الأخرى، آخرها 0ـ4.
ومع أن سيتي، يملك أقوى المهاجمين بوجود النرويجي إيرلينج هالاند، هدَّاف البطولة بـ 18 هدفًا، وفيل فودين «11»، والأرجنتيني جوليان ألفاريز «8»، لكنَّ أرسنال يعدُّ الأكثر تسجيلًا في الدوري بـ 70 هدفًا، مقابل 63 لحامل اللقب.
ويأمل فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، أن يواصل تفوُّقه خارج ملعبه، ويسجل الفوز الـ 15، بينما يخشى نظيره في الجانب الآخر مواطنه بيب جوارديولا من استمرار نزيف النقاط أمام الفرق الكبيرة، فمن بين التعادلات الأربعة على ملعبه، كانت ثلاثة منها أمام ليفربول وتوتنهام وتشيلسي.