|


الرئيسية / انفوجرافيك

«ديربيات الجوهرة».. الأهلي يهيمن بـ 8 انتصارات

القاهرة ـ أحمد مختار 2024.03.31 | 09:52 pm
يتفوق فريق الأهلي الأول لكرة القدم، على الاتحاد، منافسه التقليدي، بـ8 انتصارات خلال مواجهات الدوري السعودي للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة»، قبل لقاء الديربي بينهما، الإثنين، في قمة الجولة الـ26 من منافسات دوري روشن السعودي.
وجمعت 14 مباراة سابقة بين قطبي جدة في الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقته موسم 2008ـ2009، ومالت فيها الكفة بشكل واضح للفريق الأهلاوي الذي فاز 8 مرات، مقابل انتصار وحيد للاتحاد، فيما تعادلا 5 مرات.
وكان اللقاء الأول بين الفريقين على ملعب «الجوهرة المشعة» عام 2014، ضمن منافسات الجولة 13 من دوري المحترفين، وانتهى بالتعادل الإيجابي 1-1، وسجل للأهلي عمر السومة وللاتحاد عبد الرحمن الغامدي.
وفاز الأهلي على الاتحاد دوريًّا للمرة الأولى في الملعب ذاته عام 2015 لحساب الجولة الثامنة بثلاثية نظيفة، بينما جاء الانتصار الوحيد للاتحاد عام 2020، وكانت بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثالثة، علمًا أن اللقاء الأخير بينهما انتهى لصالح الأهلي بهدف نظيف أحرزه الإيفواري فرانك كيسيه ضمن الدور الأول من النسخة الجارية للدوري.
ولم يقتصر التفوق الأهلاوي على عدد الانتصارات، بل شمل أيضًا الأهداف، إذ أحرز لاعبوه 26 هدفًا، مقابل 12 هدفًا للاعبي الاتحاد.
ويدخل الفريقان لقاء الديربي بطموحات متشابهة في ظل تقارب النقاط، حيث يحتل الأهلي المركز الثالث بـ48 نقطة، ويأتي الاتحاد رابعًا بـ46 نقطة.