|


الرئيسية / انفوجرافيك

أجانب الاتحاد في الديربيات العالمية.. كانتي وبنزيما يهيمنان

جدة - محمود وهبي 2024.04.01 | 04:22 pm
يسعى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى الاستفادة من الخبرة الهائلة لمحترفيه الأجانب، عندما يواجه الأهلي جاره، الإثنين، لحساب الجولة 26 من دوري «روشن» السعودي، نظرًا لتجاربهم الكثيرة في عدد كبير من الديربيات العالمية، خلال محطاتهم السابقة، وعلى رأسهم الفرنسي نجولو كانتي، الذي صال وجال في ديربيات لندن المختلفة، وكريم بنزيما، مواطنه الفرنسي، الذي شارك 38 مرة في ديربي مدريد.
وشارك نجولو كانتي، لاعب الوسط الفرنسي، في 56 من مواجهات الديربي المختلفة في لندن، العاصمة الإنجليزية، خلال مواسمه الـ 7 التي أمضاها مع تشيلسي، وكانت محصلته 30 فوزًا و16 خسارة و10 تعادلات، مع 4 مساهمات تهديفية جاءت أمام توتنهام وكريستال بالاس، قبل أن يلعب الديربي الأول خارج لندن، مع الاتحاد أمام الأهلي في الجولة التاسعة من الموسم الجاري.
وبدوره، يملك كريم بنزيما، المهاجم الفرنسي، خبرةً طويلةً مع هذه المواعيد، إذ شارك في ديربي مدريد 38 مرةً بمختلف المسابقات، وحقق 17 فوزًا مقابل 9 هزائم، وسجَّل في شباك أتلتيكو مدريد 8 أهداف، كما صنع لزملائه في الريال 4 أهداف. وقبل انتقاله إلى ريال مدريد، لعب بنزيما 6 مباريات في ديربي رون ألب الفرنسي مع ليون أمام سانت إتيان، ومحصلته كانت 3 انتصارات و3 تعادلات و3 أهداف في 6 مباريات.
وشارك رومارينيو، المهاجم البرازيلي، في ديربيات مدينة ساو باولو البرازيلية في 13 مناسبة، وذلك خلال محطته مع كورينثيانز، أتمّ فيها 6 مساهمات تهديفية أمام سانتوس وبالميراس وساو باولو، كما سجَّل هدفًا في مباراتيْن خسرهما مع الجزيرة أمام الوحدة في ديربي العاصمة الإماراتية، علمًا أنَّه أكثر الأجانب الحاليين مشاركةً في ديربي جدة، إذ يخوض اليوم الديربي التاسع بعد 3 انتصارات و3 هزائم وتعادليْن و5 مساهمات تهديفية في المواجهات السابقة أمام الأهلي.
وخاض فابينيو، لاعب الوسط البرازيلي، 18 مواجهة ديربي في مسيرته، إذ واجه نيس مع موناكو في 9 مناسبات في ديربي كوت دازور، ومحصلته كانت 6 انتصارات و3 هزائم، قبل أن يواجه إيفرتون مع ليفربول 8 مرات في ديربي مدينة ليفربول، حقَّق خلالها 4 انتصارات و4 تعادلات، وصولًا إلى مواجهة الاتحاد والأهلي في أكتوبر الماضي، علمًا أنَّه لعب جميع الدقائق الممكنة في هذه المواجهات، لكنه سيغيب عن الديربي مساء الإثنين بداعي الإصابة.
وشارك عبد الرزاق حمد الله، المهاجم المغربي، في 3 ديربيات مختلفة خلال مسيرته، بدءًا من مشاركته مرتين في ديربي جوانزو في الصين، سجَّل فيهما هدفيْن لجوانزو سيتي أمام جوانزو إيفرجراند، كما لعب 8 مرات مع النصر أمام الهلال في ديربي الرياض، وحقَّق 3 انتصارات مع 6 مساهمات تهديفية، إضافة لحضوره مرتيْن مع الاتحاد أمام الأهلي، وفاز مرة واحدة في المباراة التي سجَّل فيها «هاتريك» في الموسم ما قبل الماضي.
من ناحيته، لعب أحمد حجازي، المدافع المصري، 4 مرات في ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك، وحقَّق انتصاريْن وخسر مرة وحيدة بركلات الترجيح، كما شارك 4 مرات في ديربي وست ميدلاندز بين وست بروميتش وأستون فيلا في إنجلترا، حقَّق خلالها انتصاريْن، وصولًا إلى مبارياته الـ 3 في ديربي جدة، والتي شهدت تسجيله هدفيْن، مع محصلة انتصاريْن وتعادل وحيد.
وشارك البرتغالي جوتا بديلًا في ديربي لشبونة مرتيْن، في مواجهتيْن شهدتا فوز بنفيكا على سبورتينج، قبل أن يلعب 10 مرات في ديربي أولد فيرم بين سيلتيك ورينجرز في إسكتلندا، سجَّل خلالها 6 انتصارات و5 مساهمات تهديفية، علمًا أنَّه يلعب الإثنين للمرة الأولى في ديربي جدة.
أما المدافع لويز فيليبي، فلعب 8 مرات في ديربي العاصمة الإيطالية مع لاتسيو أمام روما، حقَّق خلالها انتصاريْن، كما لعب مرة واحدة في ديربي إشبيلية مع ريال بيتيس، وانتهت بالتعادل، قبل خسارته في ديربي جدة في النصف الأول من الموسم الجاري.