|


تفاعل قياسي مع ديربي جدة والفرحة الأهلاوية

«أخذناهم رايح جاي.. انزرف الاتحاد»

الرياض ـ الرياضية 2024.04.02 | 01:33 am

احتفل محبو فريق الأهلي الأول لكرة القدم على موقع التدوينات القصيرة «إكس» بعد الفوز في الديربي أمام الاتحاد بهدف دون رد، ضمن الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي.
وبلغ التفاعل مع مباراة الديربي 2.3 مليون بعد ساعة من إطلاق الحكم صافرة النهاية.
وعدّت غالبية ردود عشاق «القلعة» الفوز بغير المستغرب، مرددين «جدة خضراء» من بينهم راكان: «أخذناهم رايح جاي، الأهلي في أسوأ أيامه يبقى كبير جدة وراح يظل كعبه عالي على الاتحاد لا جديد.. ألف مبروك يا ملوك»، وعلى السياق ذاته كتب نايف العتيبي: «التاريخ يفرض نفسه،
هي أشياء غير قابلة للتعديل أو التغيير، الاتحاد لم يكن يومًا منافسًا للأهلي، الأهلي يحكم الدوري»، واتفق معهما دياريو الأهلي: «أكبر كوابيـسك! كنّا ولا زلنا».
بينما رد أهلاويون على «تيفو» الاتحاد الذي حمل عبارة «يلو» مسمى دوري الدرجة الأولى، مثل دحمنتي: «الحقيقة أن الاتحاد عمل خارج الملعب أكثر، حاول يستفز الأهلي فقط.. لم يتعلم من درس الذهاب فقرر أن يكرره خطأه، فعاقبته النتيجة ست نقاط كاملة بنفس الطريقة وبنفس الأداء وبنفس الأخطاء..!فقل للشامتين بنا أفيقوا فقل للشامتين بنا أفيقوا»، وعلى النهج ذاته كتب محمد الأحمدي: «وما بين "تتذكرني" و "يلو".. كعب الأهلي على الاتحاد دائمًا يعلو».
على الصعيد الآخر، هاجم الاتحاديون الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله، إذ كتب هاجس: «الاتحاد نتائجه تكون كويسة ومستواه جيد ومقبول حتى يرجع بنزيما ويلعب معنا بعدها تفسد المنظومة ويهتز استقرار الفريق، آفة وجلطة علينا بعد ما كنا متعشمين فيه الكثير» ومثله علّق ماونت: «مبروك لجماهير الأهلي البطولة، وهاردلك لجمهور الاتحاد الثلاث نقاط وكوارث الموسم» بينما وصفهم عزيز بـ «المتخاذلين» قائلًا: «خذلان لا جديد هذا الموسم في المباريات الكبيرة من رومارينيو وبنزيما وحمد الله، الجمهور ما يستاهل هذا الخذلان».
وتطرق عشاق النمور إلى انتقاد الحكم، عادين أن هناك ركلة جزاء لم تحتسب لفريقهم، مثل عبد الإله الذي كتب: «فرص ضائعة بالجمل لم تستغل، الفاشل "بن هزيمة" مستوى كارثي كالعادة، روما خذلان لا جديد + بلنتي واضح وصريح يتم تجاهله من الحكم وغرفة الفار» واتفق معه محمد العتيبي: «بلنتي واضح انزرف الاتحاد والله».