|


مدربة سيدات «القلعة» تتحدث عن لقب الكأس

منار: آسيوية الأهلي.. هدفي

حوار: أمل إسماعيل 2024.04.05 | 03:05 am

اقتحمت مجال التدريب بعد أعوام طويلة مع منتخب بلادها الأول لكرة القدم للسيدات، ونجحت في تحقيق 3 بطولات برفقة نادي شباب الأردن، وهي بطولة أندية اتحاد غرب آسيا، وكأس الأردن، ودوري المحترفين في 2019، وعينت 22 أكتوبر 2022 مدربةً للأهلي، ونالت كأس الاتحاد السعودي.. ضيفه حوار «الرياضية» الأردنية منار فريج تحدثت عن أن لقب دوري السيدات قادم، ورغبتها بتحقيق لقب آسيوي مع سيدات الأهلي.
01
ما هي الصعوبات التي واجهتكم لنيل الكأس؟
الوصول للقب وتحقيق بطولة لا يأتي بسهولة، واجهتنا الكثير من العقبات، وخاصةً بتداخل بطولة الكأس مع الدوري في جدول المباريات، واجهنا المتصدر في دوري الثمانية، ودخلنا ونحن واثقون من الفوز، ومن هنا بدأ الإصرار على نيل اللقب بنسخته الأولى.
02
ماذا يمنعكم من تحقيق لقب الدوري؟
لقب الدوري قادم بإذن الله قريبًا لخزائن النادي الأهلي، ولا يمنعنا شيء من تحقيقه.
03
كيف تصفين تجربتك مع نادي الأهلي؟
مليئة بالتحديات والتشويق، يكفي أن أرى هذا الكم الهائل من الجمهور يعشق الأخضر الملكي، ويسانده في كل مكان وزمان، فخورون بأننا جزء من النادي.
04
ما هي الأسباب التي دفعتك لقبول عرض من دوري جديد؟
حققت 8 بطولات آسيوية كمدير فني للمنتخب الوطني الأردني بجميع فئاته، كذلك 3 بطولات على مستوى الأندية، بطولة الدوري وبطولة الكأس وبطولة الأندية العربية غرب آسيا بنسختها الأولى، وأردت أن أدخل في تحدٍ جديد في السعودية، ولأنني أثق بأن كرة القدم النسائية هنا ستصبح الأقوى خلال الأعوام المقبلة، والحمد لله وفقنا الله على قدر تعبنا بحصد أول لقب للنادي الأهلي وإسعاد جماهيره والقائمين عليه.
05
كيف شاهدتِ الحضور الجماهيري في السعودية؟
مثقف محب، منتمٍ، مبدع، هو كلمة السر والعنصر الأساسي لنجاح أي نادي وأي دوري بالعالم.
06
أهدافك المقبلة؟
المشاركة في بطولة غرب آسيا للأندية العربية وحصدها للنادي الأهلي للمرة الأولى في سجلاته بالكرة النسائية، والتي ستكون الثانية لي شخصيًا كمدربة حيث حصدت أول نسخة للبطولة مع نادي شباب الأردن بعام 2019.
07
تقييمك للمنتخب السعودي للسيدات؟
هناك تطور مستمر لديهن، جيل قادر على تحقيق الإنجازات في المحافل الدولية مستقبلًا.
08
ما هي رسالتك للمرأة السعودية وما هي نصيحتك لها؟
زيادة عدد المحترفات بالدوري السعودي يزيد الاحتكاك بشكل أكبر اللاعبات السعوديات، اللاعبة السعودية مصدر ثقتي بالأوقات جميعها، وتطورهن أصبح واضحًا للجميع، هن مبدعات وشغوفات لحلمهم، ويملكون قدرًا كبيرًا من المسؤولية داخل الملعب، وأنا فخورة بهن.
09
بحكم خبرتك ماذا تحتاج اللاعبة السعودية؟
اتباع عادات صحية ونظام صحي جيد، ولاعباتنا أصبح لديهن الوعي الكافي بهذه الأمور وأنا فخورة بهن.
10
ديربي جدة الأهلي والاتحاد الأصعب أم الأكثر متعة.. ولماذا؟
المنافسة لا تقتصر فقط على نادي واحد بل على الفرق جميعها، هي منافسة شريفة نطمح دائمًا للتفوق، لكن دائمًا الديربي له نكهته المميزة.