|


نجم الأزرق يحدد بديل ميتروفيتش ويحذر من النصراويين

الموينع: لن تصل إلى الترجيح

حوار: عبد الإله المرحوم 2024.04.08 | 01:18 am

يعدُّ منصور الموينع، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم السابق، أحد نجوم الأزرق الذين أسهموا في تحقيقه عديدًا من البطولات، المحلية والإقليمية، خلال الأعوام العشرة التي قضاها في صفوفه، إذ خرج بسجلٍّ حافلٍ بالبطولات والإنجازات على صعيد الفرق، كما وضع بصمته مع المنتخبات السعودية، قبل أن تنهي الإصابة مسيرته الكروية.. وفي حواره مع «الرياضية» تحدَّث الموينع عن مباراة فريقه أمام الغريم التقليدي النصر في «السوبر»، مؤكدًا أن «الزعيم» من أقوى المنافسين على الألقاب، محليًّا وآسيويًّا، وأنه الأقرب للوصول إلى نهائي البطولة على حساب النصر متى ما كان في وضعه الطبيعي.
01
كيف ترى مستوى الهلال في مبارياته الموسم الجاري؟
يعاني الهلال حاليًّا من ضغط المباريات، إذ ينافس بقوة على كل البطولات، كما أن جماهيره لا ترضى إلا بتحقيق الألقاب. الموسم الجاري يعدُّ مختلفًا للفريق بعد الأرقام القياسية التي سجَّلها في «سلسلة الانتصارات»، وعدد النقاط.
02
حدِّثنا عن العمل الفني الذي يقدمه البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الفريق، مع الأزرق، وكيف تقيِّمه؟
جيسوس مدربٌ عالمي كبيرٌ، واستطاع أن يُظهر الهلال بشكلٍ مختلفٍ ومميَّزٍ بعد توليه مهام تدريبه، وأصبح الأزرق معه رقمًا صعبًا في أي ملعبٍ.
03
ما انطباعاتك عن مباراة الفريق أمام النصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي؟
لو عدنا إلى المباريات الأخيرة بين الفريقين، سنجد أن هناك تنافسًا كبيرًا بينهما، لكنَّ الهلال يتفوَّق على غريمه فيها، ومع ذلك من الصعب التكهن بما سيحدث في المباراة المقبلة، فالفريقان لديهما عناصر مميزةٌ وقويةٌ، ويمتلكان مؤهلات الفوز.
04
هل ترجِّح كفة الهلال أم النصر في هذه المباراة؟
إذا كان الهلال في وضعه الطبيعي، فأعتقد أنه سيتفوَّق على النصر، وسيصل إلى نهائي السوبر.
05
وكأنك تقول إن الهلال لم يظهر بالشكل المطلوب في مبارياته الأخيرة؟
نعم. الهلال لم يكن في مستواه الذي عهدناه في مبارياته الأخيرة أمام الشباب والأخدود والخليج، ولم يقدم خلالها الأداء المطلوب.
07
في رأيك، ما السبب وراء ذلك؟
أعتقد أن سببه ضغطُ المباريات، والإرهاق الذي يعاني منه اللاعبون جرَّاء ذلك، خاصَّةً أن الفريق وصل إلى مرحلة الحسم مع قرب نهاية الموسم، وقدَّم مجهوداتٍ عاليةً على المستوى البدني والفني.
08
الهلال سيفتقد خدمات مهاجمه الأول الصربي ألكسندر ميتروفيتش في مباراة النصر بعد تعرُّضه للإصابة، ما تأثير ذلك عليه؟
ميتروفيتش لاعبٌ هدَّافٌ ومؤثرٌ في الفريق، لكنَّ جيسوس قادرٌ على إيجاد حلولٍ هجوميةٍ لتعبئة الفراغ الذي سيحدثه في «الديربي» أمام النصر، وأرى أن صالح الشهري، وعبد الله الحمدان، يقدمان مستوياتٍ جيدةً مع الفريق.
09
مَن اللاعبون الذين يُعوَّل عليهم في الأزرق لتحقيق الانتصار على الأصفر؟
الهلال يمتلك أسماءً كبيرةً على مستوى اللاعبين الأجانب والسعوديين. من حراسة المرمى إلى الهجوم، الأزرق لديه عمودٌ فقري مميَّزٌ مع وجود بونو، وكوليبالي، والبليهي، ونيفيز، وسافيتش، وسالم الدوسري، ومالكوم، وميشيل. هؤلاء لاعبون يصنعون التميُّز والانتصار.

10
ماذا عن النصر، كيف ترى حظوظه في المباراة؟
النصر فريقٌ لا يستهان به مع وجود لاعبين جيدين في صفوفه، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو، والكرواتي بروزفيتش، والسنغالي ساديو ماني.
11
هل تظن أن المباراة ستصل إلى ركلات الترجيح؟
سنستمتع بمباراةٍ مختلفةٍ، تعكس صورة الكرة السعودية، خاصَّةً أنها تجرى في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، وسنرى أهدافًا من الفريقين، وسيُحسم اللقاء في وقته الأصلي، وأتمنى تأهل الهلال إلى نهائي السوبر.