|


مدير الفريق الوحداوي يرفع راية التحدي

الهزاني: لا نخشى الاتحاد.. والسوبر عيديتنا إلى الجماهير

ماجد الهزاني، لاعب الوحدة والمنتخب السعودي السابق (أرشيفية)
حوار: عبد الغني عوض 2024.04.08 | 03:12 pm

يحرص ماجد الهزاني، لاعب الوحدة والمنتخب السعودي السابق، مدير الفريق المكي حاليًا، على إعطاء «الفرسان» وصفة تمثل حزمة من التوجيهات والمحاذير قبل المباريات المهمة، التي تمثل للفريق «مفترق طريق»، وبينها مواجهة الأهلي في الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي، قبل أن يتوجهوا إلى أبوظبي للقاء الاتحاد في كأس السوبر السعودي..
«الرياضية» حاورت الهزاني، ليكشف عن أسباب فوز الوحدة على الفيحاء، بعد صيام 100 يوم عن تحقيق أي انتصار، وكذلك كيف استعد «الفرسان» لمواجهة الأهلي، وطموحات الفريق في كأس الدرعية للسوبر السعودي.
01
ما السبب وراء العروض الجيدة للفريق في آخر مباراتين؟
اكتمال صفوف الفريق للمرة الأولى، منذ فترة طويلة، بعودة وليد باخشوين، وجواد الياميق، وكذلك الروح العالية، التي تحلى بها اللاعبون، وإحساسهم بصعوبة موقف الفريق في جدول المسابقة، خاصة بعد الخسارة غير المستحقة أمام الفتح.



02
لماذا تأخرت فرحة الفوز 100 يوم؟
كما قلت سابقًا الفريق مر بظروف صعبة، منها الإصابات، مثل غياب حسين العيسى للجراحة، وسعيد المولد للإصابة، وإيقاف ثلاثة من أبرز لاعبينا، وهم: أنسيلمو دي موراييس، وجواد الياميق، ووليد باخشوين.



03
هل تعد التعادل مع الأهلي مكسبًا؟
قطعًا، أعد تعادل الأهلي معنا مكسبًا للأهلي، وخسارة لنا، لأننا كنا الأفضل، ومتقدمون حتى الدقيقة 83، والأجدر بنقاط المباراة، لكن هي كرة القدم، وإن شاء الله نعوض في مباراة الاتحاد.



04
كيف ترى مباراة اليوم أمام الاتحاد في كأس الدرعية للسوبر السعودي؟
الاتحاد فريق كبير، ومدجج بالنجوم الكبار، لكن «الفرسان» أيضًا فريق كبير ومتكامل، ولديه لاعبون أصحاب خبرة في المباريات الكبيرة، وعلى الرغم من صعوبة المباراة، إلا إني متأكد أننا سنكون طرفًا في النهائي، إن شاء الله.



05
ألا تخشى الاتحاد؟
ولماذا أخشى الاتحاد، نحن نحترم كل الفرق، لكن لا نخشاها، فالوحدة فريق كبير، ويقدم مستويات عالية، ولا سيما بعد اكتمال صفوفه، وعودة المصابين.



06
هل غياب أوسكار وقودوين يقلق الوحدة؟
بلا شك أوسكار دوارتي مدافع له خبرة كبيرة مع منتخب بلاده، وغيابه خسارة كبيرة، لكنه لن يؤثر على الخط الدفاعي، فهناك جواد الياميق، وعبد الله الحافظ، وكلاهما دولي، أما غياب قودوين فهو بالفعل خسارة كبيرة لخط الوسط، لكن ربما يكون غيابه سببًا في بزوغ نجم جديد.



07
ما أكثر شيء يقلقك؟
الإرهاق والتعب، فاللاعبون سيخوضون أربع مباريات في 10 أيام، عدنا من المجمعة بعد ملاقاة الفيحاء، وواجهنا الأهلي بدون راحة، ثم توجهنا إلى أبوظبي أيضًا بدون راحة، فكل ما أخشاه على اللاعبين الإصابات.



08
كيف كان استعداد الوحدة لكأس الدرعية للسوبر السعودي؟
بصراحة لم نستعد للسوبر بشكل جيد، نظرًا لضيق الوقت، وتتابع المباريات بلا راحة، لكن سلاحنا في السوبر هو الإرادة، والصفاء الذهني، والتهيئة النفسية والمعنوية المطلوبة.



09
إلى أين تسير طموحاتك في السوبر؟
الوصول إلى المباراة النهائية، وحمل كأس السوبر.



10
ما دوافع وصولكم للمباراة النهائية واقتناص الكأس؟
تعويض خسارة كأس خادم الحرمين الشريفين، الموسم الماضي، أمام الهلال، بعد أن كنا قاب قوسين من حمل الكأس، وأيضًا إسعاد جماهير مكة المكرمة، وتقديم هدية ثمينة لهم في العيد.



11
ما تعليقك على تهديد دونيس بالرحيل ثم العودة مجددًا؟
لا تعليق سوى أنه رافق الفريق إلى أبوظبي، وتألق بالتدريبات، ويقود الفريق.