|


المرة الرابعة.. الاتحاد يلعب على ذهب السوبر

البرازيلي رومارينيو، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يحتضن زميله المغربي عبد الرزاق حمد الله، بعد تسجيل الأخير الهدف الثاني للنمور في مرمى الوحدة، خلال موقعة نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الإثنين، على ملعب نادي الوحدة الإماراتي (المركز الإعلامي ـ كأس الدرعية للسوبر السعودي)
أبو ظبي ـ عبد الغني عوض 2024.04.08 | 10:13 pm

يلعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم المباراة الحاسمة على كأس السوبر السعودي للمرة الرابعة عبر تاريخه، بعد تخطيه الوحدة بنتيجة 2ـ1، الإثنين، في نصف نهائي النسخة الجارية.
وسجّل الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله، ثنائي هجوم النمور، هدفي فريقهما في الدقيقتين الأولى والـ 42 من المباراة، التي احتضنها ملعب آل نهيان في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية.
وعرفت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع إهدار المغربي فيصل فجر، لاعب وسط الوحدة، ركلة جزاء، عبر تسديدها أعلى العارضة، مضيعًا فرصة تقليص الفارق.
وبعد 6 دقائق تمكّن حسين العيسى، لاعب وسط الوحدة، من التسجيل، ولم تسعف الثواني المتبقية الفريق المكاوي لإدراك التعادل.
وأصبح الاتحاد أوّل طرفي نهائي «كأس الدرعية للسوبر السعودي»، الذي تحتضنه الإمارات للمرة الأولى.
وسينتظر الفريق الغربي الفائز من موقعة نصف النهائي الآخر بين الهلال والنصر، التي يحتضنها ملعب محمد بن زايد بعد قليل، لملاقاته في الموقعة الختامية.
وللمرة الثانية على التوالي يتأهل الفريق إلى نهائي السوبر الذي فاز بنسخته الماضية على حساب الفيحاء.
وبات الاتحاد طرفًا مكررًا في البطولة منذ تغيير نظامها وتوسيع عدد المشاركين فيها إلى 4 فرق.
وقبل هذه الحقبة، خاض السوبر مرتين عندما كان يُلعب بنظام المباراة الواحدة، وكان ذلك عامي 2013 و2018، وخسر الموقعتين أمام الفتح والهلال على الترتيب.