|


بنزيما في السوبر.. 11 هدفا خلال 4 مسابقات

الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يحتفل بعد تسجيله هدف التقدم لفريقه أمام الوحدة، الإثنين، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
جدة ـ محمود وهبي 2024.04.09 | 01:04 am

سجَّل الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، هدفه الشخصي رقم 11 في مختلف مباريات كؤوس السوبر، منذ بداية مسيرته، بعد هدفه المبكر في شباك الوحدة بعد مرور الدقيقة الأولى من المباراة التي كسبها فريقه «2ـ1»، الإثنين، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي.
وكان بنزيما قد طبع بصمته الأولى في مواعيد السوبر، قبل قرابة 18 عامًا، عندما أحرز هدف التعادل لليون أمام باريس سان جيرمان في كأس السوبر الفرنسي عام 2006، قبل أن يُترجم ركلته الترجيحية بنجاح في تلك المواجهة، ويقود ليون نحو اللقب.
وسجَّل بنزيما 7 أهداف في كأس السوبر الإسباني، خلال مواسمه الـ 14 مع ريال مدريد، أولها أمام برشلونة في كامب نو في إياب نسخة 2011، ثم انتظر حتى 2017 لإضافة هدف ثانٍ، وكان أمام برشلونة أيضًا، في لقاء الإياب الذي احتضنه ملعب سانتياجو برنابيو.
وأحرز بنزيما هدف ريال مدريد الوحيد في نصف نهائي السوبر الإسباني عام 2021، الذي خسره الريال 1ـ2 أمام أتلتيك بلباو، قبل أن يسجل في نصف النهائي أمام برشلونة، وفي النهائي أمام بلباو خلال نسخة 2022، تمهيدًا لتتويج ريال مدريد باللقب على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
وأضاف بنزيما هدفيْن آخرين في الرياض، خلال نسخة 2023 من كأس السوبر الإسباني، الأول أمام فالنسيا في نصف النهائي، والثاني أمام برشلونة في النهائي، إلا أن هذا الهدف حمل طابع حفظ ماء الوجه، إذ كان الريال متأخرًا بثلاثية نظيفة حينها.
وخلال محطته الطويلة مع ريال مدريد، سجَّل بنزيما هدفين في كأس السوبر الأوروبي، إذ وصل إلى شباك أتلتيكو مدريد في نسخة 2018، التي خسرها الريال 2ـ4 بعد التمديد، قبل أن يوقع على هدف الفوز الثاني أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني في نسخة 2022.
ويستهدف بنزيما الفوز بلقبه الـ 11 في كؤوس السوبر، عندما يواجه الهلال في النهائي، الخميس، إذ سبق له الفوز بكأس السوبر الفرنسي مرتين مع ليون، وكأس السوبر الإسباني 4 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 4 مرات، مع ريال مدريد.