|


ريشة: الطريس مثالي في نهائي السوبر

المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، يسقط ويحصل ركلة جزاء إثر عرقلة من البرازيلي رينان لودي، مدافع الهلال، خلال الشوط الأول من نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الاثنين في أبوظبي (الأوروبية)
القاهرة ـ الرياضية 2024.04.11 | 10:52 pm

وصف المصري محمد كمال ريشة، محلل «الرياضية» التحكيمي، أداء الحكم خالد الطريس بـ «المثالي» في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الخميس، بين البطل فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الاتحاد.
وصادق ريشة، الحكم الدولي المعتزل، على جميع قرارات الطريس في المباراة، التي انتهت بفوز الهلال 4ـ1 وتتويجه باللقب، على ملعب محمد بن زايد في أبوظبي، العاصمة الإماراتية.
واحتسب الحكم ركلة جزاءٍ على الهلال خلال الشوط الأول، أكد المحلل صحتها، موضحًا «لودي، لاعب الهلال، لعب على قدم حمد الله، لاعب الاتحاد، وليس على الكرة، ما أسفر عن وقوع إعاقة داخل منطقة الجزاء».
وفي الشوط الأول، لمس الفرنسي كريم بنزيما، لاعب الاتحاد، الكرة برأسه ثم بيده داخل منطقة فريقه.
لكن الحكم السعودي رفض احتساب ركلة جزاء بعدما عاد إلى تقنية حكم الفيديو المساعد VAR.
وشرح ريشة الحالة قائلًا «هذه اللعبة سجّلت لمستي يد وليس واحدة، الأولى على بنزيما والثانية على فواز الصقور، لكن الأولى غير متعمدة، لوصول الكرة إلى يد بنزيما قادمة من رأسه، ولوجود ذراع الصقور في وضع طبيعي وداخل جسده دون تكبير».
كذلك، رفض الطريس، في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، احتساب هدفٍ للهلال، أحرزه سالم الدوسري، بعد رفع الحكم المساعد راية التسلل على سعود عبد الحميد.
وبعدها، أمر باستئناف اللعب بعد سقوط البرتغالي جوتا، لاعب الاتحاد، داخل منطقة جزاء الهلال، إثر احتكاكٍ، عدّه ريشة طبيعيًا، مع البرازيلي ميشايل ديلجادو، لاعب الهلال.
وأدار الحكام السعوديون المباريات الثلاث للبطولة، التي استضافتها العاصمة الإماراتية.