|


الريال.. مواجهة صعبة في مايوركا

الكرواتي لوكا مودريتش يمر بالكرة من الألماني توني كروس خلال الحصة التدريبية لريال مدريد (المركز الإعلامي ـ ريال مدريد)
مدريد - الفرنسية 2024.04.13 | 12:33 am

تنتظر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، مهمة صعبة على أرض ريال مايوركا السبت، لحساب المرحلة 31 من الدوري المحلي، في وقت سيكون فيه تفكيره مشتتًا بين السعي للإبقاء على فارق النقاط الثماني الذي يفصله في الصدارة عن جاره اللدود برشلونة، والاختبار الذي ينتظره الأربعاء في دوري الأبطال ضد مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب ربع النهائي 3-3.
واستنادًا إلى ما ينتظره الأربعاء ضد السيتي الذي لم يخسر على ملعبه في آخر 30 مباراة في دوري الأبطال منذ 2018، من المرجح أن يلجأ أنشيلوتي إلى إجراء تبديلات في مباراة السبت ضد مايوركا لكن من دون المبالغة في ذلك، لأن الهزيمة ستمنح برشلونة الأمل بإمكانية اللحاق به وتقليص الفارق الذي يفصله عنه إلى 5 نقاط قبل 7 مراحل على الختام.
وما يزيد من أهمية تجنب تكرار سيناريو الموسم الماضي حين سقط فريقه على أرض مايوركا 0-1، أن ريال سيستضيف برشلونة الأحد المقبل، مباشرة بعد زيارته إلى ملعب الاتحاد في مانشستر.
من جانبه، ما زال فريق المدرب المكسيكي خافيير أجيري في وضع حرج على صعيد الدوري، إذ يحتل المركز الـ 15 بفارق 6 نقاط فقط عن منطقة الهبوط، ما يجعله متحفزًا إلى أقصى الحدود لمحاولة تجنب الهزيمة على أقل تقدير.
وفي حال قرّر أنشيلوتي إراحة نجومه، سيزيد ذلك من فرص مايوركا رغم أن المدرب الإيطالي يملك أسلحة من العيار الثقيل كخيارات بديلة، مثل المغربي إبراهيم دياز، خوسيلو أو المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش، مع احتمال أن يمنح أيضًا المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو فرصة اللعب أساسيًّا للمرة الأولى منذ الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة جدًا.