|


دوارتي: رونالدو فاكهة «روشن»

حوار: عبد الغني عوض 2024.04.19 | 02:23 am

يُعدّ الكوستاريكي الدولي، صاحب الـ 34 عامًا، أوسكار دوارتي، مدافع منتخب بلاده الأول لكرة القدم في كأس العالم 2014 و2018، واحدًا من أبرز محترفي فريق الوحدة لكرة القدم، الذين أثبتوا وجودهم في الموسم الماضي، وكذلك الجاري، على الرغم من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، ويحمل الكوستاريكي خبرة غير قليلة في الملاعب الأوروبية، حيث لعب لأندية ساريسا الكوستاريكي، وكلوب بروج البلجيكي، وإسبانيول، وليفانتي الإسبانيين، وحقق بطولتي الدوري والكأس مع كلوب بروج، وبطولتي الكلاوسورا والأبراتورا الكوستاريكية مع ساريسا.. التقته «الرياضية» ليكشف عن أسباب إصابته المتكررة، وكذلك رأيه في الدوري السعودي، وأبرز لاعبيه، وأيضًا طموحاته مع ناديه.
1
- ما سبب كثرة إصاباتك مع الوحدة؟
هناك عوامل عديدة تلعب دورًا مهمًا في الإصابة، منها ما تستطيع السيطرة عليه، ومنها ما لا تستطيع التحكم فيه، لكن في المجمل العام هناك سوء حظ يرافقني في الفترة الأخيرة مع الإصابات.
2
- بمَ تفسر الخروج من السوبر أمام الاتحاد؟
حقيقة بداية اللقاء كانت صعبة علينا، خاصة في الثواني الأولى مع استقبال هدف، لكن سرعان ما استعدنا السيطرة على المباراة، لكن بعدها صادفنا سوء حظ باستقبال الهدف الثاني، وبعدها دخلنا في أجواء المباراة متأخرين.
3
- ما أسباب الأخطاء الدفاعية المتكررة للفريق؟
هي مشكلة مستمرة منذ بداية الموسم، لم نكن أقوياء دفاعيًا بالمستوى المطلوب، لكن العمل الدفاعي يتطلب جهدًا من الفريق ككل، في بعض المباريات أبلينا بلاءً حسنًا وكنا أقوياء دفاعيًا بالشكل المطلوب، لكن عدم الاستمرارية في تقديم أداء جيد هو سبب تراجع الوحدة في جدول الترتيب.
4
- تعد أحد هدّافي الكرات الرأسية.. فكيف ترى هذه الميزة؟
تسجيل الأهداف هوايتي المفضلة، لأنني أعشق فكرة هز الشباك، خاصة وأنا أجيد ضربات الرأس، لذلك أتدرب باستمرار على التهديف من الكرات الهوائية منذ صغري إلى أن أصبحت من هواة التهديف بالرأس، وسجلت هدفين مع الوحدة الموسم الجاري.
5
- الوحدة إلى أين في دوري «روشن»؟
أحلم بتحقيق المركز السادس أو السابع الموسم الجاري، لذلك يجب أن نؤدي جميع المباريات المتبقية بكل قوة وإرادة للدخول في تلك المنطقة التي نستحقها بالفعل وسط منافسات قوية لدوري غاية في الإثارة والحماس، والحضور الجماهيري اللافت.
6
- كيف ترى وجود نجوم الكرة العالميين في الدوري السعودي؟
وجود لاعبين عالميين في الدوري السعودي شيء مميز جدًا، ويدعو للفخر، وهو من أهم النقاط التي يستمد منها الدوري السعودي قوته، وجود اللاعبين العالميين يضيف القوة للدوري من نواحٍ عديدة، أبرزها الفنية، والتسويقية، ونحن جميعًا سعداء بوجودهم.
7
- من أكثر محترف أجنبي لفت نظرك في الدوري السعودي؟
كريستيانو رونالدو، أراه أبرز لاعب في الدوري، لما يقدم من مستويات عالية وباستمرارية للموسم الثاني على التوالي، فبالنسبة لي رونالدو هو أهم لاعب أجنبي في دوري «روشن»، وأعده فاكهة نجوم الدوري.
8
- ما الذي يحتاجه الوحدة للتقدم إلى المراكز الأولى؟
أعتقد ما ينقص الوحدة هو بعض التنظيم والاستقرار، فنحن نمتلك لاعبين أجانب ذوي قيمة فنية عالية، وأيضًا لاعبين سعوديين مميزين وذوي قيمة فنية رائعة.
9
- من أفضل لاعبي الوحدة من المحليين والأجانب؟
لا أستطيع أن أحدد لاعبًا بعينه، لأنهم تقريبًا في مستوى فني واحد ومميز، وأهم ما يعجبني فيهم حبهم لي، وتعاملهم كأسرة واحدة.
10
- ما أمنيتك الخاصة؟
أتمنى أن أستمر في العمل الجيد، وتقديم مستويات تليق بي، وبالفريق، وأن أظل أساعد فريقي لكي يظهر بشكل جيد، بعد ذلك سوف أتطرق لمستقبلي بعد انتهاء عقدي مع الوحدة.