|


السبت.. 30 فارسا في نهائي قفز الحواجز والترويض

الفارس السعودي رمزي الدهامي خلال منافسات اليوم الثاني من بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض (المركز الإعلامي - اتحاد الفروسية)
الرياض - حواس العايد 2024.04.19 | 09:56 pm

يسدل الستار، السبت، على النسخة الـ 45 من بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024 بإجراء شوط «نهائي كأس العالم لقفز الحواجز» على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الرياض.
ونجح الفرسان السعوديون رمزي الدهامي، عبد الله الشربتلي، وخالد المبطي في التأهل إلى النهائي برفقة 27 فارسًا من مختلف أنحاء العالم.
كذلك يشارك في الشوط النهائي السويدي هنريك فون إيكيرمان، حامل اللقب والمصنَّف الأول عالميًّا، والمصنَّفون الخمسة الأوائل تباعًا بعد ضمانهم التأهل.
وينظَّم الشوط الختامي على جولتين منفصلتين بحواجز، يبلغ ارتفاعها 1.6 متر. ويشارك في الأولى 30 فارسًا وفارسةً، يتأهل منهم 20 للجولة الثانية من أجل تحديد بطل النسخة الجارية من البطولة.
وانطلقت منافسات البطولة، الأربعاء الماضي، للمرَّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وسط مشاركة 51 فارسًا وفارسةً بـ 60 جوادًا، يمثِّلون 24 دولةً، وبجوائز مالية، تبلغ 2.6 مليون يورو «10.4 مليون ريال»، وتعدُّ الأعلى في تاريخ كؤوس العالم لقفز الحواجز.