|


المسحل يتقدم الوفد السعودي

الدمام ـ وليد الصيعري 2024.04.20 | 12:14 am

تتقدم السعودية بملف استضافة كأس العالم 2034، في مجلس الكونجرس FIFA الـ74، الذي يعقد في الـ 17 من مايو المقبل في مدينة بانكوك، العاصمة التايلاندية.
وينتظر أن يتقدم ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأعضاء مجلس الإدارة، والفريق المختص بملف الاستضافة، الوفد السعودي الرسمي في المجلس العالمي المنتظر لاتحاد اللعبة.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أطلق 1 مارس الماضي، الهوية الرسمية الخاصة بملف ترشح السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA 2034، والتي تحمل شعارًا بعنوان «معًا.. ننمو»، حيث تم الكشف عن الهوية البصرية، والشعار اللفظي الخاص بملف الترشح، إلى جانب الموقع الإلكتروني الرسمي «Saudi2034bid.com».
ويأتي هذا الإطلاق بعد إعلان السعودية في أكتوبر من العام الماضي نية الترشح لاستضافة البطولة، وعقب إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم إرسال خطاب الترشح الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
ويجسّد شعار ملف الترشح مسيرة التحول والنمو الكبيرين التي تعيشها السعودية، باعتبارها واحدة من أسرع قصص النمو، وأكثرها تطورًا في عالم كرة القدم، علاوة على الأثر الإيجابي الشامل المنتظر من استضافة البطولة الرياضية الأكبر عالميًا، بوصفها أول نسخة من بطولة كأس العالم FIFA ستشهد مشاركة 48 منتخبًا، ويتم تنظيمها في دولة واحدة.