|


قبل كلاسيكو الأرض.. أنشيلوتي: الريال قريب.. وتشافي: فرصتنا الأخيرة

الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، والإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، السبت، أثناء حضورهما الحصة التدريبية الأخيرة قبل مباراة الكلاسيكو (الأوروبية)
مدريد ـ الفرنسية 2024.04.20 | 04:52 pm

يرى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، أن مباراة الكلاسيكو ضد غريمه التقليدي برشلونة، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإسباني، الأحد، فرصة كبيرة للاقتراب من اللقب بالنسبة للملكي.
وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحافي عشية المباراة، السبت: «سنكون قريبين جدًا من اللقب إذا نجحنا في الفوز، مع الأخذ في الاعتبار أننا نلعب ضد خصم تنافسي للغاية. ستكون مباراة كلاسيكو كما هي الحال دائمًا، مباراة تنافسية ومتوازنة للغاية».
من جانبه، أكد تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أن لقاء الأحد هو الأهم في الموسم بالنسبة للنادي الكاتالوني، والفرصة الأخيرة لإنقاذ موسمه، بعد خيبة الأمل، التي تعرض لها في دوري أبطال أوروبا، جراء خروجه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ربع النهائي، وأضاف: «نكن احترامًا كبيرًا لريال مدريد، الذي خسر مباراة واحدة فقط من أصل 31 مباراة، وإحصاءاته استثنائية. بعض الناس يتحدثون عن الحظ، أنا لا أؤمن بهذا، فإن تأهلهم أمام مانشستر سيتي في دوري الأبطال حصل بسبب جهودهم وعملهم الدفاعي والتضامن الذي أظهروه، فليس من الحظ أن تقصي أفضل فريق في العالم مرتين خلال ثلاثة أعوام، هذا هو الفريق الذي يجب أن نقاتل ضده في الدوري».
وتعد المواجهة، التي سيكون مسرحها ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد العاصمة الإسبانية، الفرصة الأخيرة للفريق الكاتالوني، حامل اللقب الموسم الماضي، لتقليص الفارق عن الفريق الملكي، متصدر البطولة، برصيد 78 نقطة، بعد أن حقق الفوز في 24 مباراة، مقابل خسارة وحيدة، الموسم الجاري، بعد مرور 31 مرحلة.
وفي حال استطاع ريال مدريد الانتصار على ملعبه، الذي لم يهزم عليه الموسم الجاري، فسيبتعد بفارق 11 نقطة عن برشلونة، وذلك قبل ست مراحل على انتهاء الدوري.