|


عزيز: انتظروا ريمونتادا الهلال

حوار: أمل إسماعيل 2024.04.21 | 01:52 am

بدأ مسيرته من الفئات السنية للهلال حتى وصل إلى الفريق الأول لكرة القدم، وبزغ نجمه مع الزعيم السعودي، ليلتحق بعد ذلك بالأخضر ويشارك في العديد من البطولات، أهمها كأس العالم 2026 وكأس آسيا.
خالد عزيز، نجم وسط الهلال السابق، ضيف «الرياضية» يتحدث عن توقعاته لمباراة الهلال والعين آسيويًّا، الثلاثاء المقبل، في الرياض.
01
ما توقعاتك لمباراة العين والهلال؟
ـ الهلال قادر على قلب النتيجة، وعمل الريمونتادا في العين، ولو لاحظتم في آخر 20 دقيقة كانت سيطرة الأزرق شاملة، وهاجم مرمى العين بقوة، وهذا نموذج لما سنشاهده في مباراة الهلال.
02
ماذا يحتاج الهلال للفوز؟
ـ يحتاج إلى مراجعة اللاعبين أنفسهم، والمعاهدة على تحقيق الفوز، ومن الناحية الفنية على المدرب جيسوس تصحيح أخطاء الدفاع.
03
كيف ترى تأجيل مباراته أمام الأهلي دوريًّا رغم رفض الأخير؟
ـ الهلال ممثل الوطن، وينافس على جميع البطولات، والضغط الذي يعاني منه، يستحق بسببه أن يطلب تأجيل مباراته المقبلة، خاصةً أنه يشرّف الكرة السعودية خارجيًّا بغض النظر عن نتيجة العين في الذهاب، وعليه التأجيل حق مشروع له، لا سيما أن مباراته الأخيرة أمام العين تم تأجيلها يومًا واحدًا بسبب الظروف المناخية.
04
وما رأيك في بيانات الأندية مثل النصر والاتحاد المساندة للأهلي؟
بيانات الأندية هي شأن خاص بها، ومن حق أي نادٍ إذا شعر بعدم التكافؤ أو المساواة من أي جهة رياضية أن يصدر بيانًا إن كان على حقٍّ، لذلك هو حق مشروع لهم بصرف النظر عن اسم النادي أو السبب.
05
كيف ترى خسارة الاتحاد أمام الهلال في 6 مواجهات؟
ـ في كرة القدم كل شيء يحدث، خاصة إن كان هناك فوارق فنية ولاعبون ذوو جودة عالية، والهلال والاتحاد فريقان كبيران وصاحبا تاريخ وبطولات، وفوز أحدهما على الآخر ليس بغريب، ولكن ما حدث الموسم الجاري للاتحاد وهو بطل الدوري في النسخة السابقة هو أمر محيّر وغريب، وأيضًا ما مرَّ به الاتحاد من ظروف صعبة نتيجة الإصابات لأكثر من 10 لاعبين أساسيين في الفريق وتغير المدرب، كل هذا أدى إلى غياب المستوى الفني المكتمل، خاصة أنه يواجه فريقًا مثل الهلال مكتمل فنيًّا وبدنيًّا وذهنيًّا، والهلال حاليًّا لا يقارن بأي فريق في الدوري السعودي.
06
هل أضاف بنزيما للدوري مثل رونالدو؟
مجرد وجود اسم أفضل لاعب بالعالم في الدوري السعودي يشكّل إضافة للبطولة، فبنزيما لا يقل أهمية عن رونالدو، بغض النظر عن المستوى الفني الضعيف للاتحاد، الذي لم يخدم اللاعب الفرنسي، وإذا تم استقطاب لاعبين ذوي جودة عالية للفريق، إلى جانب كانتي وفابينيو، فسيعود بنزيما مجددًا أفضل لاعب في العالم مع الاتحاد.
07
ما رأيك في صفقة نيمار مع الهلال؟
البرازيلي نيمار لم يحصل على فرصته كاملة بسبب الإصابة، ولكنه يظل اسمًا كبيرًا في عالم كرة القدم، وغيابه لم يؤثر في الهلال، بسبب عناصر الفريق المميزة.
08
ما توقعاتك للهلال الموسم الجاري؟
لن يختم الهلال موسمه إلا بتحقيق 3 بطولات على أقل تقدير.
09
من ماذا تخشى على الهلال فيما تبقى من الموسم؟
ـ أخشى عليه من الإرهاق والإصابات التي من الممكن أن تخل بمنظومة المدرب جورجي جيسوس، كما حصل مع إصابة ألكسندر ميتروفيتش.
10
كونك لاعبًا سابقًا في النصر، ماذا يحتاج لتحقيق بطولة الدوري؟
ـ النصر فريق كبير، ويملك لاعبين محليين وأجانب على مستوى عالٍ، ولديهم لاعب عظيم اسمه كريستيانو، وهو فرصة حقيقية للاعبين، للاستفادة منه من ناحية الحماس والعطاء والقوة، وأن كرة القدم لا تعترف بالعمر بل بما تقدمه لها، لذلك النصر قادر على تحقيق لقب الدوري إن استطاع إيجاد انسجام أكبر بين اللاعبين ومدرب فني قادر أن يقود المجموعة أفضل من المدرب لويس كاسترو.
11
ماذا ينقص دوري روشن اليوم؟
ـ حاليًّا لا ينقصه شيء، كونه يعد واحدًا من أهم خمسة دوريات حول العالم من المشاهدة والمستوى الفني والأسماء.
12
وماذا ينقص أندية روشن؟
ـ في ظل وجود 10 أجانب الموسم المقبل واختصار عدد إجمالي اللاعبين إلى 25، الأندية بحاجة إلى استكشاف أو إظهار لاعبين مميزين جدًّا.